.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, May 02, 2010

خفوت نجم "أوراسكوم" وتراجع سعر الحديد يضغطان على أسهم مصر..خبير: تقرير موديز ذات أبعاد سياسية ومؤشراتنا الاقتصادية تتحسن

ساد الأحمر مؤشرات الأسهم المصرية الأحد بعد خفوت نجم "أوراسكوم تليكوم"، وعمل خفض أسعار حديد التسليح لشهر مايو/ آيار 2010 على تراجع أسهم القطاع ليشكل ضاغطا جديدا على السوق، فضلا عن استمرار بيع الأجانب إثر تقرير سلبي لمؤسسة موديز، واعتبر خبير التقرير موجها لأهداف سياسية.



وتراجع المؤشرالرئيسي "إجي إكس 30" -الذي يقيس حركة أنشط 30 سهما بالسوق- بنسبة 2.34 % الى 7277.31 نقطة مقابل هبوط 0.66 % ليبلغ 7402.67 نقطة باكر.



وانخفض مؤشر "إجي إكس 70" بنسبة 2.09 % الى 702.62 نقطة بعد أن فتح خاسرا 0.30 % ليبلغ 715.46 نقطة.



وخسر "اجي اكس 100" الأوسع نطاقا 2.01 % الى 1146.45 نقطة مقابل هبوط 0.32 % الى 1166.22 نقطة لدى الفتح.



وقال وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إدارة محافظ مالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   ان شكوك بامكانية إتمام صفقة "أوراسكو تليكوم" و"إم تى إن" الجنوب أفريقية، أفقد السوق ركيزة صعودها خلال الفترة السابقة مما هبط بالسهم ومعه كافة مؤشرات البورصة.



ويمتد الهبوط من تداولات الأسبوع الأخير من إبريل/ نيسان 2010 بعد أن أمسك المتعاملون يدهم عن الشراء إثر بيان باهت من شركة أوراسكوم تليكوم حول مباحثات بشأن صفقة بين الشركة المصرية و"إم تى إن" الجنوب أفريقية أوضحت فيه عدم التوصل إلى اتفاق بشأن الاندماج أو الاستحواذ ملمحة إلى أنه من الوارد فشل المفاوضات.



وفي سبب آخر للتراجع، قال المصدر ان تراجع أسعار حديد التسيلح ضغط على أسهم الشركات المنتجة خاصة عز والدخيلة.





موديز.. تقرير موجه

وحمّل عنبة تقرير شركة "موديز" الذي نصح المتعاملين بعدم الشراء في السندات المصرية مسئولية استمرار البيع الأجنبي ، واتهم التقرير بكونه موجها لأهداف سياسية.



وفسر قوله بأن المؤسسة ذاتها رفعت تصنيف الاتصاد المصري من سلبي إلى مستقر خلال أغسطس/ آب 2009، بينما تنصح الآن بعدم الشراء في السندات المصرية رغم تحسن مؤشرات الأداء.



واستشهد خبير أسواق المال بمقاضاة هيئة استثمار أبوظبي المؤسسة ذاتها بعد أن كبدها تقرير مشابه خسائر كبيرة.



وفي هذا الصدد، طالب بتكوين مؤسسات تقييم عربية مؤكدا أن الخبراء العرب ليسوا أقل خبرة من الأجانب في مجال أسواق المال.





نقاط موجبة

ورغم تراجع السوق الا ان المصدر أكد وجود نقطتين إيجابيتين، أولهما تسجل حجم تداول منخفض بنحو 870 مليون جنيه في إشارة إلى إحجام البائع عن البيع بمستويات الأسعار الموجودة مما ينبىء باضمحلال موجة البيع.



واعتبر عنبة بدء دخول المؤسسات الأجنبية بالشراء بنهاية الجلسة مؤشرا إيجابيا حيث قلص مبيعات الأجانب من 35 مليون جنيه إلى 17 مليونا.



وتوقع المصدر استقرار السوق لاختبار المستوى الحالي تمهيدا لمعادوة الصعود.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.