.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, May 30, 2010

صعود ضخم لأسهم مصر.. والأفراد يقتنصون الفرصة لـ"جني أرباح"

سجلت البورصة المصرية صعودا ضخما الأحد أغرى الأفراد بالبيع لجني الأرباح مما قلص من مكاسب السوق بنهاية التداولات، وحذر خبير إدارة السوق من وقف أسهم لأن البورصة غير مؤهلة لتحمل تبعات القرار.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشرالرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أكبر 30 شركة مقيدة- 2.84 % ليبلغ 6517.43 نقطة مقابل 6561.23 نقطة لدى الفتح.



وهو ما انسحب إلى مؤشر"إجي إكس 70" -الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة- ليسجل 2.44 % إلى 569.54 نقطة مقابل 578.63 نقطة باكر.



وصعد مؤشر "اجي أكس 100" الأوسع نطاقا بنحو 2.05 % إلى 967.36 نقطة مقابل 978.74 نقطة في التعاملات المبكرة.



وقال د. أيمن متولي خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر  إن السوق بدأت التعاملات على صعود ضخم فاق 200 نقطة، بسبب أنباء إيجابية عن انحسار المخاوف من الأزمة الأوروبية التي فجرها تعثر اليونان.



وهدأ بيع فردي كثيف من موجة الصعود - بحسب المصدر- بينما تنتظر السوق المزيد من الأنباء الإيجابية لمواصلة الصعود.



واعتبر متولي تصنيف مصر ضمن الأسواق المؤهلة لتحقيق معدلات نمو عالية خلال 2010 نبأ جيدا، مما يؤهلها لاستقبال تدفقات مالية ضخمة.



يذكر أن شركة بلتون المالية القابضة قد أعلنت أن أكثر من 70 صندوقا استثماريا أجنبيا يهتمون بالإستثمار في البورصة المصرية، وجاءت البنية التحتية والإستهلاكية والمالية كأبرز القطاعات التى حازت على استفسارات الصناديق والمؤسسات الأجنبية.



وأضاف المصدر أن حركة السوق تتفق وتوقعات الخبراء الذين رجحوا ارتداد المؤشرات للصعود قرب مستوى 6600 نقطة التي اعتبروها "نقطة فارقة" في طريق المؤشر الرئيسي.




وقف أسهم

وحذر خبير أسواق المال إدارة السوق من وقف أسهم لأن البورصة غير مؤهلة لتحمل تبعات القرار في الوقت الحالي.



واستشهد المصدر بانهيار ثقة المتعاملين في السوق بعد قرار وقف 29 سهما دفعة واحدة مما أدخل السوق للتحرك في دائرة مغلقة لفترة طويلة.



وأفادت تقارير صحفية الأحد بقرار لجنة قيد الأوراق المالية بانذار 6 شركات بالشطب عن طريق عرض موقفها على لجنة قيد وشطب الأوراق المالية للنظر فى شأنها بعد مهلة مدتها 15 يوما لتقديم القوائم المالية الكاملة عن الفترة المالية المنتهية فى 31مارس/ آذار 2010.



وخلال الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2009، أصيبت سوق الأسهم المصرية بتقلبات شديدة بعد انفجار فقاعة الأسهم الصغيرة التي استقطبت السيولة من الأسهم القيادية على مدى أسابيع حققت خلالها ارتفاعات غير مبررة تجاوزت الـ50 % لتبدأ رحلة الهبوط إثر عمليات جني أرباح.



وتباين أداء البورصة المصرية ما بين التراجع العنيف والصعود الملحوظ خلال الأسبوع الرابع من مايو/ آيار 2010، ليفقد المؤشر الرئيسي 1.3 %، وأعلن رئيس البورصة بدء نشاط بورصة النيل الخميس 3 يونيو/ حزيران.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.