.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, May 30, 2010

"مصر لصناعة الكيماويات " تقرر زيادة رأس المال المصدر إلى 200 مليون جنيه

قرر مجلس إدارة شركة "مصر لصناعة الكيماويات" بجلسته المنعقدة أمس الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 128 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه مقسما على 18 مليون سهم بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم .



ووافق المجلس على تقرير حقوق الأولوية في الاكتتاب في أسهم الزيادة للمساهمين الحاليين كل بحسب عدد الأسهم التي يمتلكها بذات القيمة الاسمية و ذلك بشرط أن يتساوى جميع المساهمين في ذات المرتبة مع التمتع بهذه الحقوق .



كما وافق المجلس على أن يتم طرح الأسهم في اكتتاب مغلق للمساهمين المالكين للصكوك الحالية للأسهم وقت الاكتتاب و ذلك بالقيمة الاسمية 4 جنيهات للسهم و في حالة عدم اكتتاب بعض المساهمين يكون للباقي هذا الحق بذات النسبة .



جدير بالذكر أن مجلس الإدارة قام بمناقشة ما تضمنته المذكرة المعروضة على المجلس وأسباب الحاجة إلى زيادة رأس المال والتى تمثلت أساسا فى تأثير الأزمة المالية العالمية والتى أدت إلى انخفاض أسعار بيع منتجات الشركة نتيجة لزيادة حدة المنافسة الداخلية والخارجية ومن ثم نقص الإيرادات مع زيادة الأعباء التمويلية مما أدى إلى ظهور عجز تمويلى نتيجة لعدم كفاية مصادر التمويل المتاحة لسداد أقساط الالتزامات التمويلية السنوية بالإضافة إلى توفير السيولة اللازمة لعمليات الإحلال والتجديد المستمرة بالوحدات الإنتاجية.



و بدراسة البدائل الأخرى المتاحة لتمويل العجز النقدى اتضح للمجلس أن أفضل وسيلة لتوفير السيولة النقدية هو زيادة رأسمال الشركة حيث إنه سيؤدى إلى ارتفاع العائد على حقوق الملكية من خلال توفير الأعباء التمويلية السنوية ذات العائد المرتفع.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.