.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, May 23, 2010

تداولات "هزيلة" لأسهم مصر.. والمشهد العام ينذر بانسحاب البائع..المشتري ينتظر أنباء قطاع الاتصالات للدخول بالشراء

سجلت سوق المال المصرية الأحد تعاملات هزيلة، ولامس المؤشر الرئيسي أدنى مستوى منذ 16 مارس/ آذار 2010، والمشهد العام ينذر بانسحاب البائع،بينما يرقب المشتري أنباء ايجابية من قطاع الإتصالات للدخول بالشراء.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، تراجع المؤشر الرئيسي للسوق "إجي إكس 30" بنسبة 0.43 % بما يعادل 27.91 نقطة ليغلق عند مستوى 6393.67 نقطة وهو أدنى مستوى منذ أكثر من شهرين.



وخسر مؤشر "إجي إكس 70" - الذي يغلب عليه الأسهم المتوسطة والصغيرة - 0.84 % إلى 565.92 نقطة متراجعاً 4.81 نقطة.



وامتد الهبوط إلى "اجي اكس 100" الأوسع نطاقا ليفقد 0.49 % إلى 961.97 نقطة.



وقال وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات إدارة المحافظ المالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر  إن البائع وصل إلى حد الجفاف، بينما ينتظر المشترى أنباء إيجابية للدخول بالشراء.



وعزز عنبة توقعاته باستجابة السوق لأى نبأ جيد بانهاء الأسواق العالمية موجة التصحيح مما ينذر باتجاهها للصعود مرة أخرى.





قطاع الاتصالات

وترقب أنظار المتعاملين قطاع الاتصالات، وهو ما عبر عنه المصدر قائلا إن السوق تتحرك في حال من اثنين إما اعلان ايجابي بشأن مصير ذراع أوراسكوم تليكوم بالجزائر، أو إتمام صفقة بيع أسهم فودافون إلى الشركة المصرية للاتصالات التي من شأنها اعادة النظر في معامل الربحية بالسوق.



وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات إدارة المحافظ المالية، إنه بجانب ما ينتظر القطاع من أنباء، فالاتصالات مرشح تاريخيا لرفع السوق.



وتفصيلا، أضاف المصدر أن أنباء القطاع حملت السوق لأعلى 3 مرات بعد أن بلغت السوق قاعا في التراجع، فبنهاية 2005 أدى طرح اكتتاب الشركة المصرية للاتصالات إلى صعود المؤشر الرئيسي وحجم التداول بنسب كبيرة.



وتكرر الوضع عام 2006 بعد انهيار السوق حيث دفع طرح الرخصة الثالثة للمحمول بقيمة 17 مليار جنيه السوق إلى صعود استمر لنحو عامين، حسبما أفاد المصدر.



وفي إبريل/ نيسان 2010، رفع الحديث عن احتمال بيع أسهم أوراسكوم تليكوم في موبينيل إلى شريكتها فرانس تليكوم إلى صعود المؤشر من 4000 نقطة إلى 7000 نقطة.



خلال تعاملات الأسبوع الثالث من مايو/ آيار 2010، غلف التراجع أداء البورصة المصرية لتخسر أكثر من 31 مليار جنيه من رأسمالها السوقي متأثرة بالهبوط الحاد لأسعار الأسهم المدرجة بالسوق على خلفية التراجعات العنيفة التى سجلتها أسواق الاسهم العالمية وسط تزايد المخاوف من تداعيات أزمة ديون اليونان.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.