.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, May 30, 2010

"الرقابة المالية " تستفسر من "أوراسكوم تيليكوم" عن وجود احداث جوهرية

أعلنت إدارة البورصه عن ورود خطاب من الهيئة العامة للرقابة المالية لشركة "أوراسكوم تليكوم القابضة" بخصوص الاستفسار عن أية معلومات أو احداث جوهرية من شأنها التأثير على سعر السهم .



أوضح البيان أنه في ضوء ما نشر بجريده المال في العددين الصادرين يوم الخميس الماضى واليوم الأحد على لسان نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة الشركة يرجي الإفاده عن إذا كان لدي الشركة أيه معلومات أو أحداث جوهرية من شأنها التاثير على سعر السهم ترتبط بما ورد على لسان رئيس مجلس إدارة شركتكم بشأن الخطط المستقبلية لتوسعات الشركة .



كان سهم "أوراسكوم تيليكوم" قد ارتفع بنحو كبير خلال الدقائق الأولى من الجلسة مسجلا ارتفاعا قدره 12.57% ليقفز إلى مستوى 6.09 جنيه بعد أن سجل مستوى 6.22 جنيه وهو أعلى سعر له خلال الجلسة لينجح بذلك فى تخطى مستوى الـ 6 جنيهات فيما كان أدنى سعر له اليوم عند 5.88 جنيه وصاحب ذلك الارتفاع تداولات نشطة على السهم دفعته لتصدر قيم وأحجام التداولات ، حيث بلغ حجم التداول على السهم 22.425 مليون سهم بقيمة بلغت 136.517 مليون جنيه من خلال 2661 صفقة .



وجاءت هذه الارتفاعات تزامنا مع تصريحات نجيب ساويريس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم القابضة مؤكداً على أن المفاوضات الدائرة حاليا حول استحواذ شركة "MTN" جنوب الأفريقية على بعض الوحدات الأفريقية التابعة لـ"O.T" ستحسم خلال أسبوع.



وقال ساويرس ، إن "MTN" أكدت اهتمامها باستمرار مفاوضات الاستحواذ على وحدات "O.T" الأفريقية، وإن وحدة "جيزي" الجزائرية، هي جزء لا يتجزأ من الصفقة المرتقبة، مشيرا إلى أن المشكلات التي أثارتها حكومات بعض الدول، خاصة في السوق الجزائية، أعاقت سير المفاوضات على وتيرتها الأولى، وتسببت في إهدار 60% من نتائج المفاوضات التي توصل إليها الطرفان.



من ناحية أخرى حققت شركة "أوراسكوم تليكوم القابضةتراجعاً فى صافي أرباحها المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري 2010 بمعدل 22%محققة صافي ربح قدره 387.307 مليون جنيه مقارنة بنحو 498.056 مليون جنيه خلال الربع الأول لعام 2009 .



يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 5.245 مليار جنيه موزعا على عدد 5.245 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم ، ويتوزع هيكل ملكيتها على شركة "ويذر اينفيستمين" بنحو 52.1% و التداول الحر بـ 47.9% .



تعتبر أوراسكوم رائدة فى مجال إتصالات الهاتف المحمول حيث تعمل فى سبعة أسواق ناشئة فى الشرق الأوسط وجنوب اسيا بتراخيص تغطى إجمالى عدد سكان يبلغ 460 مليون نسمة تقريبا وتبلغ متوسط نسبة استخدام الهاتف المحمول فى هذه الأسواق جوالى 14% .











اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.