.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, May 30, 2010

سي آي كابيتال تتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.5% خلال 2010

ذكرت شركة سى آى كابيتال أنه خلال الشهر الأخير قد تحولت مصر من كونها واحدة من أحسن الأسواق أداءً فى الشرق الأوسط إلى الأسوأ أداءً.وأشارت إلى أن أغلب نتائج الربع الأول قد أظهرت نمو عوائد الأسهم مع إيجابية الأرباح، ومع ذلك لازالت ترى أن هناك قلق عالمى من تباطؤ النمو من قبل الصين، معاناة ديون اليورو، واللذان لهما تأثير على النمو العالمى، وسيؤثر العامل الأخير على ثقة العملاء المصريين.



وأضافت أن النمو العالمى من المتوقع أن تقوده الأسواق الناشئة بصورة رئيسية، وأشارت إلى أن نمو الاقتصاد المصرى قد تباطىء الى 3% فى ربع واحد منخفضاً من 7%، ثم ارتفع مرة أخرى إلى 5.1%، وتتوقع سى آى كابيتال نمو قدره 5.5% ذلك العام و 6% فى العام القادم.



وقالت سى آى كابيتال أن معدل التضخم ارتفع بشدة فى عام 2007/2008 مع ارتفاع اسعار السلع والغذاء، ولكن كان هناك تباطؤ عالمى، ثم هدأ التضخم مع مواسم الاعياد، وضغط شهر رمضان على أسعار الغذاء.وترتفع الضغوط التضخمية مؤقتاً، بسبب إزالة إعانات الطاقة بنهاية عام 2011، وإزالة بعض ضرائب الشركات.وتعتقد أنها ستمرر بعد ذلك الى الافراد.كذلك فإن تقلب وضعف اليورو سيؤثر على مصر من خلال مساهمتها الكبيرة نسبياً فى التجارة الخارجية.











اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.