.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, May 30, 2010

"مصر الجديدة للإسكان" تخطط للبدء في مشروع أرض القاهرة الجديدة مطلع 2011

كشف فاضل الشهاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "مصر الجديدة للإسكان و التعمير " أن الشركة تخطط لإعداد التخطيط العام لأرض القاهرة الجديدة بمساحة قدرها 7 مليون متر مربع ، وجارى عمل التخطيط التفصيلى للأحياء متوقعاً أن يتم البدء فى تنفيذ المرافق باستثمارات قدرها 4 ملايين جنيه مطلع عام 2011.



وقال الشهاوى، خلال اجتماع العمومية العادية للشركة اليوم، إن الشركة انتهت من تجهيز مرافق لحوالى 1800 فدان بهليوبوليس بمصروفات وصلت إلى 200 مليون جنيه وتم توصيل خطين أتوبيس ، كما وافق وزير الإسكان على ترخيص إنشاء محطة مياة على 10 آلاف متر مربع بعد أن تمكنت الشركة من الحصول على كافة الموافقات من القوات المسلحة والجهات الأخرى.



وأشار إلى أن الشركة تمتلك مخزون أراضى قدره 33 مليون متر مربع فى هليوبوليس والقاهرة الجديدة , مشيرا إلى أن الشركة تعتزم تدعيم الاستثمارات خلال العام المالى القادم بمبلغ 8 مليون جنيه منها 3 مليون جنيه لاستخدمها فى عمليات الاحلال والتجديد لبعض الأصول الثابتة للحفاظ على الطاقة الإنتاجبة للشركة ومبلغ 5 مليون جنيه لتطوير حديقة المنتزة السياحى الميريلاند على أن يتم تمويل هذه الاستثمارات من مواردها الذاتية.





.. وتنفيذ مشروعات بقيمة 92 مليون جنيه خلال العام القادم





وأوضح الشهاوى أن الشركة تستهدف مشروعات بنحو 92 مليون جنيه خلال العام المالى القادم وتخطط لتنفيذ مشروع هليوبوليس بالتوازى مع مشروع القاهرة الجديدة بهدف تعظيم الربح والموارد للشركة.



واوضح أن الشركة تمكنت من بيع 11.4 مليون متر مربع بهليوبوليس بقيمة بلغت 596 مليون جنيه كما باعت 104 عمارة فى مشروع العبور حتى الآن من إجمالى 125 عمارة وجارى تنفيذ مول تجارى .



وفيما يتعلق بالموازنة التقديرية للشركة خلال عام 2010/2011، قال الشهاوى إن الزيادة المستهدفة لصافى الربح خلال عام 2010/2011 إلى 150 مليون جنيه مقابل 99.4 مليون جنيه فعلى محقق عام 2008/2009 بزيادة 50.6 مليون جينه تأتى نتيجة للزيادة المتوقعة فى ايرادات النشاط الجارى حيث بلغت 273 مليون جنيه بفضل زيادة قيمة مبيعات الأراضى وأرباح مبيعات التقسيط والزيادة فى قيمة مبيعات المبانى نتيجة لبيع الوحدات بنظام التقسيط بدون فوائد نظرا للظروف الاقتصادية العالمية الراهنة وما أدت إلية من ركود بالسوق العقاري وأنكماش فى الطلب فى هذا المجال مع التزام الشركة بالبيع عن طريق التمويل العقاري من 1 يناير 2008.



و أرجع تزايد معدلات السحب علي المكشوف لدى الشركة إلى أنه يعد اقتراضا آمنا كوسيلة من وسائل التمويل نظراً لأن الشركة تبيع معظم مشروعاتها بالتقسيط.



شهدت الجمعية العمومية لشركة "مصر الجديدة للإسكان و التعمير " إقتراحا من أحد المساهمين الحاضرين بتعديل النظام الأساسى للسماح لها بعمل توزيعات ربع سنوية بدلا من الانتظار لنهاية العام، واقترح أيضا على مجلس إدارة الشركةالقيام بتوزيع سهم مجانى من الاحتياطيات، وعقب رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد والبناء بأنه سيتم دراسة الأمر مع مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان.



وفيما يتعلق بالنزاعات القضائية بين الشركة ومستأجرى الميرلاند، قال الشهاوى إن الشركة اتخذت الاجراءات القانونية ضد مستأجرى الكازينو وحديقة الطفل لتفعيل الصيغة التنفيذية والحصول على تأشيرة من محكمة شمال القاهرة لقبول أوراق التنفيذ وإبداء الرأى فيها.وتوقع أن يصدر حكم بطردهم من محكمة إشكالات مصر الجديدة فى 26 يوليو القادم .



كانت نتائج أعمال شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" خلال النصف الأول من عام 2009/2010 قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 76.833 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 48.158 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008/2009 بمعدل نمو قدره 59.5% .



أحمد السيد : كثرة الإجراءات والمعوقات وراء تأخر "مصر الجديدة" فى تنفيذ عملية التوريق



من ناحية أخرى ، قال أحمد السيد، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد والبناء أن شركة "مصر الجديدة" لكى تستمر كشركة قادرة على المنافسة فى مجال العقارات فعليها زيادة مخزونها من الاراضى لتعويض ما تم إستغلاله من أراضيها الحالية لضمان الاستمرارية فى نمو الأرباح وكذلك الاستمرار فى عمل مساكن وإنشاءات باستغلال كل الامكانات المتاحة لديها.



وفيما يتعلق بالتأخر فى تنفيذ عملية التوريق، أوضح السيد أن الشركة سوف تعيد النظر فى سياستها فى هذا الشأن مشيراً إلى أن التأخر جاء نتيجة لعدم دراية الشركة بموضوع التوريق فضلا عن كثرة الاجراءات والمعوقات التى واجهت التنفيذ وأجلت موعد إصدار سندات التوريق أكثر من مرة الأمر الذى يصعب معة التكهن بموعد انتهاء تلك العملية بالإضافة إلى أن البنوك تأخرت فى ضمان الاكتتابات. علما بأن الشركة تشارك بحصة قدرها 1.250 مليون جنيه فى رأس المال المصدر لشركة الإسكان للتوريق البالغ 5 مليون جنيه والتى تمت الموافقة على تأسيسها فى 18 سبتمبر 2008.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.