.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, May 31, 2010

"الأموال الذكية" تحول مؤشر مصر للأخضر وافصاح "منقوص" لأوراسكوم

حولت أموال ذكية مؤشر بورصة مصر الرئيسي إلى التلون بالأخضر بنهاية تداولات الاثنين، بعد أن تدخلت بالشراء اقتناصا لفرصة تدني أسعار الأسهم، وانتقد خبير استحواذ سهم "اوراسكوم تليكوم" على 40 % من التداولات، واعتبر افصاح الشركة بشأن خططها التوسعية غير كاف.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، كسب المؤشرالرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أكبر 30 شركة مقيدة- 0.48 % ليبلغ 6549.02 نقطة.



وقلص مؤشر"إجي إكس 70" -الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة- خسائره المبكرة إلا أنه اغلق على تراجع 0.58 % إلى 566.21 نقطة.



وتراجع مؤشر "اجي أكس 100" الأوسع نطاقا بنحو 0.21 % إلى 965.36 نقطة.



وقال وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إدارة محافظ مالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   إن السوق سجلت جلسة من الأداء المتميز، رغم توقف بورصات أوروبا وأمريكا وتراجع الأسواق الخليجية.



وأضاف أن السوق المصرية "عزفت منفردة" في وقت يرقب متعاملو مصر حركة الأسواق الخارجية بسبب أزمة ديون منطقة اليورو.



واعتبر نجاح السوق في التماسك فوق مستوى 6500 نقطة مؤشرا إيجابيا لقدرتها على الصعود، وهو ما رهنه بعودة شهية المخاطرة إلى الأفراد، وصعود أسهم "إجي أكس 70"، خاصة وان المؤشر خسر 11.9 % منذ مطلع 2010.



و تراجعت أغلب البورصات الخليجية وسط تعاملات محدودة باستثناء البورصة السعودية بعد ان لقيت دعما من صعود أسعار النفط.



يذكر أن برميل الخام تجاوز 74 دولارا، مستفيدا من تعاف هش في أسواق المال، إلا أن الخام يتجه لتكبد أكبر خسارة شهرية منذ 18 شهرا، وسط مخاوف من تراجع الطلب حال تفاقم الأزمة الاقتصادية في أوروبا.





نجم الشباك

وانتقد خبير أسواق المال افصاح "اوراسكوم تليكوم" بشأن خططها التوسعية معتبره لم يأت بجديد، وتحفظ على استحواذ السهم على 40 % من اجمالي التعاملات خلال الجلسة، رافضا وجود "نجم شباك" أو "بطل أوحد" للسوق لما يفرزه ذلك من رهن حركة السوق بسهم واحد.



وفي رد على طلب هيئة الرقابة المالية، قالت الشركة في بيان حصل موقعأخبار مصر على نسخة منه، إن هناك مفاوضات مع الجنوب افريقية "أم تي إن"، وان الشركة تدرس التوسع من خلال اختراق أسواق جديدة، وتسعى لدراسة اي فرص للتوسع والنمو، إلا انها لا تفصح عن تفاصيل مساعي تطوير اعمالها إلا في حالة وجود اتفاق واقعي.



وذكر وائل عنبة أن التداول على السهم بلغ 330 مليون جنيه من اجمالي قيمة التعاملات البالغ 800 مليون.



وكانت تقارير صحفية قد نقلت عن نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم رغبته في الإستحواذ على حصة فودافون العالمية بذراع مشغلة الهاتف المحمول في مصر حال جدية البيع، بجانب خطط توسعية فى لبنان وأمريكا الجنوبية وأفريقيا، فضلا عن رصد تفاصيل بشأن أزمته مع الحكومة الجزائرية مما قفز بالسهم 12 % في جلسة واحدة.



وفي مسعى لزيادة حجم الاستثمار بالسوق، قال الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية الموحدة إن الهيئة تعتزم الانتهاء من إعادة صياغة الباب الخاص بصناديق الاستثمار في لائحة سوق المال قبل نهاية شهر يونيو/ حزيران 2010، لتمكين الصناديق من التعامل بالسوق وزيادة حجم الاستثمار المؤسسي والحد من تحركات الأسعار غير المبررة.



وفي أول جلسات الأسبوع، سجلت البورصة المصرية صعودا ضخما أغرى الأفراد بالبيع لجني الأرباح مما قلص من مكاسب السوق بنهاية التداولات، وحذر خبير إدارة السوق من وقف أسهم لأن البورصة غير مؤهلة لتحمل تبعات القرار.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.