.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, April 29, 2010

"إفصاح اوراسكوم" غيرالكافي يهبط باسهم مصر دون 7500 نقطة..خبير: المتعاملون مترددون في اتخاذ قرار بشأن السهم

واصلت الاسهم المصرية تراجعها للجلسة الثانية على التوالي لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- بسب الارباك الذي احدثه الافصاح الذي وصفه الخبراء بغير الكافي لاوراسكوم تليكوم بشأن صفقة مع "ام تي ان" للاتصالات.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، خسر المؤشرالرئيسى "إيجى إكس 30 " بنسبة 0.65% ليبلغ 7451.72 نقطة مقابل 7416.90 نقطة عند الفتح .



كما خسر مؤشر "إيجي إكس70" -الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول بنسبة 0.15 % ليصل الى 717.65 نقطة بعدما فتح حول 717.77 نقطة .



وهو ما انسحب على مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا ليفقد 0.15 % الى 1169.98 نقطة مقابل 1170.17 نقطة باكر.



وقال مصطفى بدره خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   ان السوق مازالت متأثرة بالانباء المتضاربة حول صفقة "اوراسكوم تليكوم" و"ام تي ان" الجنوب افريقية، مما اربك المتعاملين واصبحوا غير قادرين على اتخاذ قرار للشراء او البيع في السهم.



واضاف ان الخبراء انتقدوا هيئة سوق المال بسسب اعادة التداول على اسهم اوراسكوم معتبرينه غير كافي، لانه لم يوضح اي تفاصيل ولم يأت بجديد، فقد ذكر بيان الشركة المصرية ان هناك مفاوضات مع شركة الاتصالات الجنوب إفريقية "إم.تي.إن" بهدف استحواذ الأخيرة على الأولى، لكن مازال من غير الواضح ما إذا كانت المفاوضات ستنتهي بالنجاح أم بالفشل.



وعلى الجانب الاخر - يستكمل المصدر- كانت "ام.تي.ان" اكثر صراحة اذ انها اكدت أنها تجري مفاوضات لشراء شركة أوراسكوم تليكوم المصرية في صفقة قيمتها تسعة مليارات دولار قد تشمل شراء وحدة جازي أكبر شركة تشغيل هواتف محمولة في الجزائر ومن شأنها أن توسع نطاق ام.تي.ان خارج أسواقها الرئيسية.



واشار بدره الى استمرار عدم اتضاح الرؤية بالنسبة لـ"جيزي"، لافتا الى ان رئيس شركة أوراسكوم تليكوم نجيب ساويرس طلب من الحكومة المصرية الترتيب لعقد اجتماع له مع رئيس الوزراء الجزائري والوزراء المعنيين في الحكومة الجزائرية لبحث بعض الأمور المتعلقة بأزمة وحدة أوراسكوم تليكوم في الجزائر "جيزي".



وقال خبير اسواق المال ان السوق تاثرت سلبا بتنفيذ صفقة في بداية التعاملات على اسهم "الدخيلة للحديد" في حدود 165 مليون جنيه، على 180 سهم، بواقع 910 جنيه للسهم، بالرغم من ان السهم كان يتداول في حدود 1100 جنيه ما خلق موجة بيع عليه تخوفا من اخفاق في مراكزه المتعاملين المالية، وهبط بالسهم في نهاية التعاملات الى 910 جنيه.



واوضح مصطفى بدره ان اوراسكوم للفنادق اعلنت شراء حصة في شركة " المصرية للمنتجعات" مما دفع سهم الالخيرة لتسجيل اكبر حجم تداول بلغ 43 مليون سهم.



ولفت الى ان السوق استطاعت ان تسجل ارتفاعا بلغ 20 % منذ بداية عام 2010.



وكانت الاسهم المصرية هبطت لدى اغلاق تعاملات الاربعاء متأثرة بنظيراتها العالمية بعد تزايد ضغوط ازمة ديون اليونان، وخبير يؤكد ان بيان اوراسكوم تليكوم الغامض اربك السوق لانه لم يأتي بجديد.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.