.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, May 30, 2010

حسم مفاوضات "أوراسكوم – MTN" خلال أسبوع

أكد نجيب ساويريس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم القابضة "O.T" أن المفاوضات الدائرة حاليا حول استحواذ شركة "MTN" جنوب الأفريقية على بعض الوحدات الأفريقية التابعة لـ"O.T" ستحسم خلال أسبوع.



قال ساويرس لـ"المال"، إن "MTN" أكدت اهتمامها باستمرار مفاوضات الاستحواذ على وحدات "O.T" الأفريقية، وإن وحدة "جيزي" الجزائرية، هي جزء لا يتجزأ من الصفقة المرتقبة، مشيرا إلى أن المشكلات التي أثارتها حكومات بعض الدول، خاصة في السوق الجزائية، أعاقت سير المفاوضات على وتيرتها الأولى، وتسببت في إهدار 60% من نتائج المفاوضات التي توصل إليها الطرفان.



وأضاف رئيس مجلس إدارة "أوراسكوم تليكوم القابضة" في حوار مع "المال"، أن شركته تدرس اختراق 4 أسواق جديدة لا تنتمي للقارة الأفريقية منها سوق واحدة تتضمن رخصتي تشغيل خدمات المحمول والثابت، في حين أن الأسواق الثلاث الباقية تنافس فيها O.T على رخص المحمول فقط.



أكد "ساويرس" أن الشركة انتهت من وضع سياسة استثمارية جديدة تقوم على اقتناص الشركات التي تتمتع بضخامة إيراداتها وارتفاع عدد مشتركيها، مشيرا إلى أن أبرز ملامح الفرص التي تبحث عنها "O.T" تتخلص في ألا يقل حجم الإيرادات عن مليار دولار سنويا، وأن يتراوح عدد المشتركين بين 20 و30 مليون مشترك، بدلا من تفتيت الاستثمارات على عدد كبير من الوحدات التابعة صغيرة الحجم.



وأضاف أن عنصر القيمة المضافة الذي ستقدمه خبرات الشركة للكيان المستهدف بالسوق العاملة به يعد محددا رئيسيا لاقتناص الفرص الجيدة، حيث إنه في حال توافر معياري أعداد المشتركين وارتفاع العوائد المتوقعة على الاستثمار دون وجود فرصة لتقديم قيمة مضافة، ستفقد الفرصة جاذبيتها من منظور "O.T".









اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.