.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, May 30, 2010

تطرح أسهمها في البورصة العام المقبل:"ماهونى" تعتزم تأسيس "قابضة للنقل" برأسمال 120 مليون جنيه

تستعد شركة "ماهونى" للملاحة لتأسيس شركة قابضة متخصصة في أنشطة النقل البحري برأسمال مدفوع 120 مليون جنيه وتضم الشركة القابضة 6 شركات منها 3 شركات قائمة حاليا، وتابعة لـ"ماهونى"، و3 شركات أخرى سيتم تكوينها مع شركات أجانب ومحليين.



قال المهندس أحمد العقاد، نائب رئيس شركة "ماهونى" للنقل البحري، في حوار لـ"المال" إن الشركة تقوم حاليا بإعداد الدراسات المالية للطرح في البورصة المصرية بداية 2011، مع القيام بإعادة هيكلة لمجموعة الشركات الحالية، والتي يصل رأسمالها إلى نحو 25 مليون جنيه.



وتابع "العقاد" بأن شركته تأثرت خلال الفترة الأخيرة في نشاط نقل الحاويات بين الموانئ المصرية والمعروف بالـ"الفيدر"، مشيرا إلى أن هذا التأثر نتج عنه تراجع في الأرباح بنسبة 30%، متوقعا استمرار هذا التراجع خلال الربع الثاني من العام الحالي، وأرجع ذلك إلى دخول الشركات العالمية في هذا النشاط بسبب توقف سفنهم نتيجة الأزمة العالمية واستغلالها في هذا النشاط بعد أن كان مقصورا على المصريين وقامت تلك الخطوط بتأسيس شركات مصرية.



وأوضح "العقاد" أن الشركة تدرس عددا من المنتجات الجديدة في نشاط النقل البحري، بالإضافة إلى إعادة النظر إلى بعض الأنشطة التي تقوم بها الشركة، خاصة "الفيدر" ونشاط الخدمات البحرية والوكالة الملاحية، والدخول في أنشطة القيمة المضافة التي ستنتج عن الأزمة المالية في قطاع النقل ولا تستطيع الشركات العالمية المنافسة فيها، نتيجة اقتصاديات حجمها.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.