.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, December 28, 2009

أسهم مصر تتراجع متجاهلة ارتفاعات نظيراتها العالمية.. خبير يؤكد ان غياب الثقة وراء تواري الافراد


واصلت البورصة المصرية هدر النقاط للجلسة الثانية على التوالي لدى اغلاق تعاملات الاثنين بعد ان تخلى الافراد عن دعمها،بسبب ما وصفه خبير اسواق المال بـ"غياب الثقة" اثر القرارات المتتالية لادارة البورصة.
وهبط مؤشر السوق الرئيسي "اجى اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما بالسوق- 1.96% مسجلاً 6153.85.
كما خسر مؤشر"اجى اكس 70" الأوسع نطاقا - الذي يقيس الأسهم المتوسطة والصغيرة – حوالي 2.31% مسجلا 632.88 نقطة.
وانسحبت الحركة إلى مؤشر "اجي أكس 100" الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق - ليفقد 1.95 % ليسجل 1046.51 نقطة.
ووصف وائل عنبة رئيس مجلس ادارة احدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات خاصة . ان التراجع بغير "المبرر"، مشيرا الى اختفاء اللاعب الرئيسي وهو الثقة من بسبب القرارات المفاجئة المتلاحقة لادارة البورصة المصرية، مضيفا ان الثقة متواجدة فقط عند الأجانب الذين يعكفون على الشراء.
ولفت الى الانفصال الذي يسود البورصة المحلية في الوقت الحالي عن باقي الاسواق العالمية، ففي الوقت الذي تحقق فيه تسجل فيه البورصات الاوروبية والاسيوية أعلى معدلات في عام 2009 ، نواصل نحن التراجع.
وصعد مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية 1.3 % ليغلق على أعلى مستوى في أربعة شهور الاثنين بعد أن عززت بيانات الانتاج الصناعي التي جاءت أقوى من المتوقع أسهم شركات الصناعات التحويلية.
كما ارتفعت الاسهم الاوروبية في أوائل معاملات الاثنين عقب عطلة عيد الميلاد وبعد موجة صعود في الاسهم الاسيوية لكن من المتوقع أن تكون أحجام التداولة هزيلة مع استمرار اغلاق الاسواق في لندن.
تقييم خاطيء
من جهة اخرى، رفض عنبة البيانات التي كشفت نمو سوق الاسهم المصرية خلال عام 2009 بنسبة 35 % قائلا انها غير صحيحة لانها تعتمد فقط على المؤشر الرئيسي للسوق "اجي اكس 30 " ، وان كان هو ايضا به بعض الاسهم الرئيسية التي حققت اسعار اقل من افتتاح العام، مثل "اوراسكوم تليكوم".
وافادت بعض التقارير ان خبراء ومحللون أكدوا أن البورصة المصرية سجلت أعلى ارتفاع فى العالم حتى الأسبوع قبل الأخير من عام 2009 ، حيث ارتفع مؤشرها الرئيسي بنسبة 35% مقابل 23% للبورصة الامريكية بنسبة و21% لكل من الفرنسية والبريطانية و23% للالمانية و17% لليابانية.
جدير بالذكر أن التراجع لون اداء المؤشرات الثلاث في سوق الأسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الأحد، وسط تداولات هادئة بسبب اجازة الكريسماس، وإعتماد الجمعية العمومية لاوراسكوم تليكوم لزيادة راس مالها حوالى 800 مليون مليون دولار يزيد خسائر السوق

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.