.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, December 23, 2009

نهاية العام تضغط على أسهم مصر..والاجانب يقلصون الخسائر..الانفصال عن الاسواق الخارجية سؤال محير؟


القاهرة - أ ش أ
سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعا جماعيا لدى إغلاق تعاملات الثلاثاء متأثرة بمبيعات المستثمرين المصريين والعرب، لكن عمليات شراء من مستثمرين أجانب على أسهم كبرى وقيادية قللت من حدة هبوط السوق.
وهبط مؤشر السوق الرئيسي "اجى اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما بالسوق- 0.7 % مسجلاً 54. 6393 نقطة.
وفقد مؤشر"اجى اكس 70" الأوسع نطاقا - الذي يقيس الأسهم المتوسطة والصغيرة – 0.37% من قيمته مسجلا 09. 648 نقطة.
و انسحبت الحركة إلى مؤشر "اجي أكس 100" الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق - ليخسر 0.4 % ليسجل 73. 1072 نقطة.
وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات شهدت عمليات بيع من قبل مستثمرين أفراد وعرب بهدف تسييل أجزاء من محافظهم مع قرب نهاية العام، فيما سعى الاجانب لاقتناص فرص هبوط أسعار بعض الاسهم القيادية والكبرى.
وأضافوا أن احجام التداول جاءت ضعيفة كعادتها فى الايام الاخيرة حيث بلغ نحو 600 مليون جنيه فى سوق الاسهم, فيما بلغ حجم التداول في سوق السندات بنظام "المتعاملون الرئيسيون" نحو 787 مليون جنيه ليرتفع إجمالي حجم التداول بالسوق إلى 1.4مليار جنيه.
وأشاروا إلى أن الترقب لا يزال يسيطر على السوق فى الايام الاخيرة من عام 2009، لكن البعض أبدى إستغرابه من التجاهل التام لأداء البورصة المصرية للارتفاعات المتواصلة التى تسجلها أسواق الاسهم العالمية وحتى العربية فى الايام الماضية.
وتحسن أداء أسهم سوق خارج المقصورة بعد الهبوط العنيف الذى سجلته فى الايام الماضية بعد تصريحات من رئيس هيئة الرقابة المالية بقرب تحديد مصير السوق خلال الايام المقبلة، لكنه عاد اليوم وأدلى بتصريحات بشأن تأجيل مصير السوق لمدة 6 أشهر وهو ما دفع المستثمرين لمعاودة الشراء على أمل صدور قرارات إيجابية بشأن سوق خارج المقصورة.
وتراجعت أغلب الاسهم الكبرى والقيادية بما فيها "أوراسكوم تليكوم" و"الانشاء" و"البنك التجاري الدولي" و"هيرميس", لكن سهم حديد عز كان أبرز المرتفعين بين تلك النوعية من الاسهم, وواصلت بعض أسهم المضاربات إرتفاعاتها منها "إسماعيلية للدواجن" و"الشروق للطباعة" و"مطاحن جنوب" و"مصر فوم".
وخلال جلسة الثلاثاء، تباين اداء مؤشرات الأسهم المصرية فبيما تلقى المؤشر الرئيسي دعما من المشتريات الاجنبية والعربية والمؤسسية، تحولت باقي المؤشرات الى الخسارة بعد ضغوط بيعية مكثفة قام بها المحليون.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.