.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, December 10, 2009

قطاع الاتصالات يقود أسهم مصر الى مكاسب طفيفة..وهيرمس يتعافى..خبير يعتبر جلسة الاحد محورية للانفراجة


حققت الأسهم المصرية مكاسب طفيفة لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تعاملات الاسبوع - مدعومة باداء اسهم قطاع الاتصالت الذي شهد طفرة شرائية في نهاية الجلسة، وخبير يصف جلسة الاحد بالمحورية التي من الممكن ان ينطلق منها المؤشر للصعود.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "اجى اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما بالسوق- 0.98 % مسجلاً 6192.80 نقطة مقابل 6189.08 نقطة عند الفتح.
وبعد تذبذب، ارتفع مؤشر"اجى اكس 70" الأوسع نطاقا - الذي يقيس الأسهم المتوسطة والصغيرة - 0.08% مسجلا ً 648.12 نقطة مقابل 649.94 نقطة عند الفتح.
وانسحبت الحركة إلى مؤشر "اجي أكس 100" الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق - ليكسب 0.41 % ليسجل 1056.37 نقطة بعد ان بدأ عند 1057.13 نقطة.
وأرجع خبير اسواق المال احمد شحاتة في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر المكاسب الطفيفة للسوق الى التحرك الايجابي لسهمي "اوراسكوم تليكوم" و"موبينيل" الذي انسحب على المؤشر ككل، معتبرا ان حفاظ "اجي اكس 30 " على مستوى 6120 نقطة امر جيد.
من جهته، أوضح مصطفى بدره محلل اسواق المال ان السوق حققت مكاسب طفيفة، وان كان حجم تداول الاسهم يقدر بحوالي 810 مليون جنيه، والقيمة الاجمالية بلغت 1.2 مليار جنيه وكان الفائز الاكبر البنك التجاري الدولي، ثم اوراسكوم تليكوم، والذي كان احد الاسباب الرئيسية لارتفاع السوق، على خلفية الطفرة الذي شهدها قطاع الاتصالات في نهاية الجلسة.
وأضاف ان قطاع الاتصالات تصدر القطاعات المرتفعة محققا 187 مليون جنيه، ولحق به قطاع الخدمات المالية مسجلاً 157.5 مليون جنيه، ثم قطاع التشييد والبناء وحقق 148 مليون جنيه.
وإعتبر بدره ان الاجانب الفائز الوحيد، لانهم اشتروا الاسهم عند ادني اسعارها واليوم يبيعوها باسعار مرتفعة بغية جني الارباح.
اما شحاتة فيرى ان جلسة الأحد جوهرية أو محورية للصعود، شريطة وجود مشتريات تدعم الاتجاه ليصل المؤشر الرئيسي الى 6430 نقطة ثمالى المستهدف التالي وهو 6700 نقطة والذي رجح ان يحدث عندها جني ارباح عنيف.

تعافي هيرمس
وأوضح بدره ان اسهم لمجموعة المالية هيرمس بدأت تتعافى اليوم، حيث تم تداول على 2 مليون سهم، وحقق اعلى سعر للسهم 28 جنيها واقل سعر 25.91 جنيها.
واشار خبير اسواق المال الى ان الامر ازداد سوءا الاربعاء مع خروج جزء من شركة دبي العالمية من استثمارها في "اي اف جي هيرمس"، عن طريق بيع 5 % من حصتها البالغة 24.6 % في هيرمس قدرت الصفقة بحوالي 18.6 مليون سهم، بقيمة تداولات بلغت 660 مليون جنيه، لتقلص نصيبها في اسهم هيرميس وتزيد من خسائر البورصة المصرية.
أزمة دبي
وحول تأثرنا بالازمات وخاصة ازمة دبي الاخيرة، وجه مصطفى بدره خطابه الى المستثمرين وخاصة المصريين قائلا انه يجب التركيز على سوقنا المحلي دون النظر للاسواق الاخرى التي لانرتبط بها بشكل حقيقي.
وأوضح ان ازمة دبي ازمة عقارات وليست افلاس كما كانت في الازمة المالية العالمية، وانما هي عبارة عن مشروعات توقفت مبيعاتها، والمخاوف منصبة على التصنيف الائتماني للشركات حول قدرة الشركات على سداد ديونها بعد هذه الازمة، ولكننا في مصر لا يوجد لدينا رهن عقاري كما هو الحال في دبي او أمريكا لذلك يجب الفصل.
ولفت الى ان ما يساعد على ايضاح الرؤية هو الافصاح الجيد للشركات عن مركزها المالي ومدى ارتباطها بالاسواق الخارجية.
وكانت الأسهم المصرية توغلت في المنطقة الحمراء لدى اغلاق تعاملات الاربعاء مدفوعة باعلان مجموعة دبي العالمية بيع ربع حصتها في مجموعة "إي.إف.جي هيرمس" المالية المصرية، ليتخلى المؤشر الرئيسي عن مستوى 6200 نقطة.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.