.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, December 15, 2009

جني أرباح يزج أسهم مصر للمنطقة الحمراء..وصعود لافت للصغيرة..خبير يعتبرها ظاهرة نادرة التكرار

أصابت سوق الاسهم المصرية موجة جني ارباح لتنهي تعاملات الثلاثاء على تراجع بعد ان فشلت المشتريات المحلية في ردع الضغوط البيعية من باقي الاطراف، وسط ترقب لما ستسفر عنه الايام بشأن صفقة موبينيل.
وخسر مؤشر السوق الرئيسي "اجى اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما بالسوق- 1.90 % مسجلاً 6483.29 مقابل 6515.44 نقاط عند الفتح.
وهبط مؤشر"اجى اكس 70" الأوسع نطاقا - الذي يقيس الأسهم المتوسطة والصغيرة – 0.01% مسجلا ً 672.61 نقطة مقابل 670.44 نقطة باكر.
وانسحبت الحركة إلى مؤشر "اجي أكس 100" الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق - ليخسر 0.42 % ليسجل 1104.42 نقطة مقابل 1104.55 نقطة عند الفتح.
واعتبر وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر www.egynews.net ان جلسة اليوم نادرة التكرار ، اذ انه بالرغم من وجود جني ارباح افقد ان المؤشر الرئيسي 125 نقطة الا ان هناك اسهم تلونت بالاخضر وخاصة اسهم الافراد.
واتفق معه محسن عادل خبير أسواق المال الذي اكد ان الانخفاض الذي بدأته السوق يرجع الى عمليات جني ارباح للاستفادة من الارتفاعات السابق تحقيقها.
واستبعد ان يكون التراجع اثر الانباء التي ترددت حول تقديم اوراسكوم تليكوم بتظلم للهيئة العامة للرقابة المالية للاعتراض على قرارها الأخير بقبول عرض من شركة فرانس تليكوم للاستحواذ على ١٠٠% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، قائلا "اعتقد ان تقديم تظلم من الشركة المصرية لم يأتي سريعا فعليها عقد اجتماع لمجلس الادارللموافقة على التظلم، مرجحا ان تأخذ القضية وقتا اضافيا من الشد والجذب.
وأشار عادل الى ان البعض فسر تصريحات نجيب ساويرس بانه سيقدم "مفاجأة" بانه سيقدم بعرض شراء للاسهم البعيدة عن فرانس تليكوم، والتي تمثل حوالي 30 % او 30 مليون سهم، وهو ما يرى انه من الصعب تحقيقه لانه في حال طرحت عرضا لشراء السهم بنحو 250 جنيه يعني ان اجمالي الصفقة سيكون حوالي 7.5 مليار جنيه وهو ما لا تستطيع الشركة تحقيقه نظرا لان راسمالها لايتجاوز 4.4 مليارجنيه.
وكانت سوق الأسهم المصرية قلصت مكاسبها المبكرة بنهاية جلسة الاثنين إيذانا بدخول السوق في هدنة انتظارا لتنفيذ صفقة موبينيل، وتأثرت السوق بخروج جزئي للعرب الذين أغراهم نشاط بورصاتهم خاصة دبي وأبوظبي بعد الإعلان عن تدبير 10 مليارات دولار لسداد الديون المتعثرة.
العودة إلي أعلي
شهية المخاطرة
وفي اشار الى عودة شهية المخاطرة تدريجيا للافراد، اوضح عنبة انه وسط التراجعات حققت سهمي "كابو"، و"الاسكندرية للغزل والنسيج"، أ‘لى احجام تعاملات بلغت 14 مليون، و12.5 مليون على الترتيب، مسجلين نسبة ارتفاع حوالي 10 %، مؤكدا ان جلسة اليوم تعد ظاهرة لم تكرر منذ فترة بعيدة.
واعتبر ان شهية المخاطرة ستكتمل مع صعود السوق فوق 6400 نقطة، بعد اعادة التجربة عليها مرة اخرى.
أما بالنسبة للمستثمرين الاجانب، لفت عنبة الى انهم قاموا بعمليات جني ارباح بعد موجة شراء استمرت 10 جلسات خلال ازمة دبي حققوا خلالها مشتريات بنحو 600 مليون جنيه، الا انهم قلصوا مبيعاتهم بنهاية الجلسة الى 93 مليون بعدما بدات متجاوزة 100 مليون في مؤشر ايجابي.
العودة إلي أعلي
موبينيل والفرص البديلة
وتعليقا عن تراجع سهم "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"رغم بدء سريان عرض شراء فرانس تليكوم لاسهم موبينيل بقيمة 245 جنيها للسهم الثلاثاء، قال عنبة ان العرض يبدأ من اليوم إلى 14 يناير 2010 ، لذلك فمعظم البائعين من الصناديق والافراد يفضلوا الانتظار لاخر لحظة.
وأوضح ان المستثمر ينظر الى الفرصة البديلة المتاحة حاليا، لانه ينظر الى العائد - وهو الفرق ما بين عرض شراء فرانس تليكوم لاسهم موبينيل بقيمة 245 جنيها، والسعر الحالي في السوق- فيرى انه يبلغ حوالي 3 % فقط ، لذلك يفضل البيع والشراء في الفترة الحالية للاستتثمار في اوراق اخرى لحين الموعد النهائي للعرض.
أما الهبوط الحاد لسهم اوراسكوم تليكوم، فاوضح ان الصناديق الاجنبية تلجأ للبيع ولا تريد ان تدخل في زيادة راس المال التي اعلنتها الشركة.
وكانت الشركة دعت لجمعية عمومية لزيادة رأس مالها بقيمة 800 مليون دولار متعللة بالقدرة على الوفاء بالضرائب المقدرة على ذراعها "جيزي" حال عدم التوصل لاتفاق مع الحكومة الجزائرية.
وتأثرت اسهم الشركات المصرية للاتصالات بالجذب والشد الدائر حول صفقة موبينيل، حيث هبط سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول بنسبة 0.63 % الى 238.04 جنيها، فيما هوي سهم "اوراسكوم تليكوم بنحو 7.9 % الى 27.71 جنيها.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.