.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, December 03, 2009

أداء إيجابي لبورصة مصر..الأسهم القيادية تتجاوز خسائرها.. وخبير يتوقع جني ثمار قريب لأزمة دبي


واصلت الأسهم المصرية حصد النقاط في منتصف تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع - بدعم من مشتريات والأجانب والعرب والمؤسسات، واستطاعت الاسهم القيادية تعويض خسائرها وتجاوزها،في جلسة وصفت بالايجابية.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "أجي اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما بالسوق- 2.32 % مسجلا 6384.42 نقطة مقابل 6361.22 نقطة عند الفتح.
وامتد النشاط إلى مؤشر "اجى اكس 70" الأوسع نطاقا - الذي يقيس الأسهم المتوسطة والصغيرة - ليكسب 1.24 % إلى 689.37 نقطة بعد ان فتح على 686.07 نقطة باكر.
وكسب مؤشر "اجي أكس 100" الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق – 1.52 % إلى 1109.29 نقطة مقابل 1104.89 نقطة عند الفتح.
ووصف أحمد بكر رئيس مجلس ادارة احدى شركات السمسرة في تصريحات خاصة لموقع اخبار اداء الجلسة بالايجابي، وجاءت مخالفة للتوقعات بحدوث جني ارباح، اذ انه بالرغم من انها تتزامن مع نهاية تداولات الاسبوع الا ان المتعاملين لم يلتفتوا لذلك واستمر الشراء الاجنبي والعربي، والمؤسسي.
وأضاف ان الاداء الايجابي يبرز في تعافي جميع الاسهم وبالاخص القيادية، مؤكدا انها السوق استطاعت ان تعوض خسائر الاثنين، المقدرة بحوالي ٥٦.٥ مليار جنيه، بل ان بعضها تجاوز اسعار ما قبل الازمة، وساق مثالا بسهم "اوراسكوم للانشاء والصناعة" الذي وصل الى 261 جنيها، و"اوراسكوم تليكوم" مسجلا 28.50 جنيه، و"مجموعة طلعت مصطفى".
من جهته، قال احمد شحاتة المحلل بالجمعية المصرية للمحللين الفنيين ان السوق عوضت خسائر الاثنين وحققت زيادة في الاسعار، الا انه يرى في الوقت نفسه ان الصعود لم يكن كبير لجميع الاسهم، فالنصيب الاكبر استحوذت عليه اسهم " اوراسكوم للانشاء والصناعة" والبنك التجاري الدولي، ولكن باقي الاسهم لم تصل الى الاسعار التي بدأت عندها الاثنين.
استقطاب الأموال
وأشار بكر الى ان ما حدث في دبي من تعثر مجموعة شركات كبيرة، كان من المفترض ان يلقى بظلال ايجابية على سوقنا المحلي وليس العكس.
واوضح خبير اسواق المال انه من المفترض هذه الازمة تقوي الاسواق المحيطة بدبي عن طريق هروب الاموال من دبي اليها، وهذا ما توقع حدوثه على المدى المتوسط.
وهزت دبي عالم المال في 25 نوفمبر عندما طلبت من دائني شركتي دبي العالمية ونخيل الموافقة على تأجيل سداد مليارات الدولارات من الديون لمدة 6 أشهر كخطوة أولى لإعادة الهيكلة مما يكبد البنوك خسائر هائلة ومخاطر اندفاع المودعين لسحب أموال من النظام المصرفي في ثاني اكبر اقتصاد عربي خاصة بعد إعلان حكومة دبي أنها لا تضمن ديون المجموعة.
ويوم الاثنين أعلنت المجموعة انها قررت اعادة هيكلة بعض شركاتها وبينها شركة نخيل وليمتلس على 5 مراحل تتضمن بيع اصول، موضحة ان ديونها تبلع نحو 26 مليار دولار.

اداء عرضي
وتوقع شحاتة ان يلون الاداء العرضي جلسات الاسبوع الثاني من ديسمبر/كانون الاول 2009 ، نظرا لان المستوى 6300 نقطة الى 6500 نقطة منطقة صعبة ستواجهها ضغوط بيعية كبيرة.
بينما رجح بكر ان تتعافى السوق المصرية ويستمر الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة.
وكانت الأسهم المصرية نجحت في احتواء صدمة ازمة ديون دبي لدى اغلاق تعاملات الاربعاء لتواصل مشوار حصد النقاط بدعم من المشتريات الاجنبية والمؤسسية وانضمت اليهم العربية أيضاً ليبقى المحليون البائع الصافي الوحيد.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.