.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, June 17, 2010

بورصة مصر تتنفس الصعداء بعد انحسار المد البيعي لصناديق أجنبية

استعادت البورصة المصرية عافيتها لدى اغلاق تعاملات الخميس -نهاية تعاملات الاسبوع- بعدما انهت صناديق اجنبية سلسلة مبيعاتها في سهم "اوراسكوم تليكوم"، وسط ظهور لافت لمشتريات العرب في السوق.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشر الرئيسي للبورصة "إي جي إكس 30" 1.10% إلى 6418.39 نقطة مقابل6347.70 نقطة باكر.



وارتفع مؤشر"إي جي إكس 70" - الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول - 1.39 % إلى 551.81 نقطة مقابل 543.86 نقطة عند الفتح.



وامتدت الحركة إلى مؤشر "إي جي إكس 100" الأوسع نطاقا ليكسب 1.19 % إلى 951.20 نقطة بعد ان بدأ حول مستوى 939.71 نقطة .



وقال وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات إدارة المحافظ المالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر  ان السوق بدأت تلتقت انفساها بعد انتهاء اوامر البيع التي تلقتها صناديق أجنبية في سهم "اوراسكوم تليكوم" ، وهو ما كان ظاهرا خلال الفترة الماضية على تعاملات الاجانب، الذين تحولوا اليوم للشراء بعد سلسلة مبيعات.



وأضاف ان اللافت للنظر في اداء السوق، هو استمرا العرب في الشراء على مدى 5 جلسات متتالية وهو امر لم يحدث منذ فترة طويلة مسجلين صافي شراء بقيمة 250 مليون جنيه في اسبوع، مدفوعين بارتفاع أسعار النفط الذي عزز من شهية المخاطرة لديهم، بالاضافة الى عدم استقرار اسواقهم مما دفعهم الى توجيه استثماراتهم الى البورصة المصرية.



وأشار عنبة الى ان اتجاه العرب صب في صالح الافراد، وذلك لانهم يتعاملون على الاسهم صغيرة القيمة، بكميات كبيرة، وتتسم حركتهم "المضاربة بالسرعة، وهو ما ظهر جليا في ارتفاع "اجي اكس 70 " بنسبة تفوق المؤشر الرئيسي.



ولفت خبير اسواق المال الى ظهور بوادر في اختفاء ظاهرة "السهم الواحد"، بعدما انفصلت الاسهم اليوم بشكل تدريجي عن سهم "اوراسكوم تليكوم"، لتحقق أسهم مثل "AIC " للمقاولات بنسبة 5 % ، و"مدينة الانتاج الاعلامي" بنحو 6%، و"بوليفار" بحوالي 5 %، بينما سجل اوراسكوم" ارتفاعا لم يتخطى 1 %.



وعن توقعه لاداء السوق، أكد وائل عنبة ان اذا لم تجد اية انباء خارجية من شأنها التأثير السلبي على السوق، فان البورصة ستسجل ارقاما مرتفعة يوم 30 يونيو 2010 الذي يتواكب مع اغلاقات البنوك المصرية ، خاصة مع ابتعادنا عن مستوة 6300 نقطة الذي كانت يثير مخاوف المتعاملين.



وخلال جلسة الاربعاء، تحولت الأسهم المصرية للارتفاع، بعد سلسة تراجعات بدعم من المشتريات المحلية والعربية والمؤسسية، فيما استمر الأجانب والأفراد في اتجاههم البيعي، وسهم جهينة يواصل اخفاقه لليوم الثاني على التوالي.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.