.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, June 06, 2010

الأسهم القيادية تتراجع ببورصة مصر..والسوق "تتضامن" مع العالمية.."النيل" الناجي الوحيد.. وطرح جهينة قيد الاختبار

ضغطت مبيعات أجنبية استهدفت الأسهم القيادية على مؤشرات بورصة مصر الأحد، في رد فعل لهبوط الأسواق العالمية، وقال خبير إن أسهم بورصة النيل مثلت الناجي الوحيد، بينما مازال إكتتاب جهينة قيد الإختبار.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، خسر المؤشر الرئيسي للسوق "إي جي إكس 30" 2.32 % ليبلغ 6366.82 نقطة.



وتراجع مؤشر"إي جي إكس 70" - الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة - 3.06 % ليسجل 558.70 نقطة.



وهو ما انسحب على مؤشر"إيجي إكس 100 " الأوسع نطاقا ليفقد 2.5 % إلى 947.63 نقطة.



وقال أحمد العطيفي مدير إدارة الاستثمار بإحدى شركات الاستثمارات المالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   إن السوق المصرية تراجعت في تضامن مع نظيراتها العالمية، وهو ما اتضح من بيع الأجانب الذي استهدف الأسهم القيادية ذات الوزن النسبي بمؤشر السوق الرئيسي.



وتراجعت أسهم "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" و"أوراسكوم تليكوم" و"البنك التجاري الدولي".



وذكر العطيفي أن السوق المصرية تحاول التماسك فوق مستوى 6350 نقطة، إلا أن قيم التداول المنخفضة تهدد المحاولة.



وتراجعت الأسواق الامريكية الجمعة بفعل بيانات مخيبة للآمال عن الوظائف الامريكية خلال مايو/ آيار 2010، بجانب ما أثارته أزمة ديون اخرى محتملة في المجر من مخاوف بشأن استقرار الانتعاش الاقتصادي، وهو ما دفع مؤشر داو جونز الصناعى لأسهم كبرى الشركات الأمريكية للهبوط دون مستوى الـ 10 آلاف نقطة بتراجع 3.15 %.



وعن سهم العربية للاستثمار والتنمية "AIC" الذي تم إداراجه داخل المقصورة الخميس، ذكر المصدر انه تحرك في فلك السوق عامة وأنهى تعاملاته عند أقل سعر خلال الجلسة حول 1.44 جنيه.واعتبر تحرك السهم في السوق الثانوية الاختبار الحقيقي له.





اكتتاب جهينة

وعن تأثر سوق المال المصرية بطرح اكتتاب شركة جهينة، قال المصدر إنه من المبكر تقييم استجابة البورصة للطرح ولكن يمكن وصفه بالمغامر خاصة وسط ما تعاني منه السوق من أزمة سيولة وهو ما يطرح تساؤل عن امكانية استيعاب السوق للاكتتاب الذي يقترب من المليار جنيه.



وبدأت شركة الصناعات الغذائية طرح إكتتابا عاما الأحد بالبورصة المصرية لجمع 176.5 مليون دولار، يستمر لمدة أسبوع من 6 يونيو /حزيران 2010 وحتى 10 يونيو، لتمويل استثمارات وفتح أسواق في الخارج.



وأفاد بيان للشركة بأن الطرح مقسم على شريحتين الاولى اكتتاب عام للأفراد بنسبة 20 %، والثانية للمؤسسات والصناديق المالية بنسبة 80 %.




 
بورصة النيل

وأضاف مدير إدارة الاستثمار بإحدى شركات الاستثمارات المالية أن الأسهم المدرجة ببورصة النيل مثلت الناجي الوحيد من التلون بالأحمر خلال تعاملات الأحد، إلا انه أفاد بأن بورصة المشروعات المتوسطة والصغيرة تنتظر اختبارا الاثنين مع تسوية العمليات التي تم تنفيذها الخميس.



وكان وائل عنبة خبير أسواق المال قد اعتبر نشاط اسهم السوق الجديدة أمرا طبيعيا، ودعا الجهات الرقابية لمتابعة التداولات بالسوق الحديثة منذ البداية، حتى لا تتكون فقاعات سعرية ويحدث ما لا يحمد عقباه.



وبدأت الخميس أولى جلسات التداول ببورصة النيل المصرية وتضم 10 شركات يقل رأسمالها عن 20 مليون جنيه.



وأوضح ماجد شوقي رئيس البورصة أن سعر الفتح فى أول يوم تداول هو القيمة الإسمية للورقة المالية، وسيتم السماح بتسجيل العروض والطلبات على جميع الأوراق المالية المدرجة بالسوق بدون حدود سعرية، على ان يتم تطبيق الحدود السعرية للاسهم حد أقصى 20% صعودا وهبوطا اعتبارا من جلسة التداول التالية.



وخلال تعاملات الأسبوع الأول من يونيو/حزيران 2010، اتجهت أغلب تداولات البورصة المصرية نحو الارتفاع مدعومة بعمليات شراء مكثفة للمستثمرين الأجانب قابلها عمليات بيع من مصريين وعرب.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.