.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, June 07, 2010

صناديق أجنبية تقلص خسائر أسهم مصر و"القيادية" تغلق على أعلى سعر..توقعات بحسم مصير جيزي خلال الأسبوع

قلصت الصناديق الأجنبية خسائر البورصة المصرية الاثنين، بعد أن تدخلت بالشراء لتدفع الأسهم القيادية للإغلاق على أعلى سعر خلال الجلسة، وتوقع خبير ان تتجه السوق للصعود طويل المدى حال تسجيلها إغلاق أخضر الثلاثاء.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، خسر المؤشر الرئيسي للسوق "إي جي إكس 30" 0.86 % ليبلغ 6311.92 نقطة.



وتراجع مؤشر"إي جي إكس 70" - الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة - 1.06 % ليسجل 552.75 نقطة.



وهو ما انسحب على مؤشر"إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا ليفقد 1.02 % إلى 938.01 نقطة.



وقال وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات إدارة المحافظ المالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   إن مؤشر السوق الرئيسي كسر مستوى 6300 نقطة خلال التعاملات ثم ارتد لأعلى بعد ظهور قوى شرائية تمثلت في تحول المؤسسات الأجنبية للأداء الإيجابي.



وتوقع المصدر أن ترسم السوق طريق للصعود حال اقتناصها إغلاقا اخضر الجلسة القادمة بالاستناد إلى ظهور شراء بنهاية التعاملات وبدعم من عدة أنباء إيجابية.



ورصد المصدر عدة انباء من شأنها ضخ سيولة جديدة ومساعدة السوق على الانتعاش منها طرح شركة النعيم حصتها في عربية اون لاين للبيع.واعتبر تلقي الشركة عروض شراء دليلا على الثقة في الاقتصاد المصري.



وفي السياق ذاته، توقع عنبة البت بشأن مصير ذراع أوراسكوم تيليكوم بالجزائر "جيزي" خلال الاسبوع.



وكذلك اعلان شركة بايونيرز عن شراء 10 ملايين سهم خزينة بقيمة 50 مليون جنيه، وكذلك طرح جهينة لإكتتاب عام تقترب قيمته من المليار جنيه، بحسب المصدر.



واستبعد عنبه ان يكون طرح اكتتاب صانعة الألبان قد ضغط على السوق خلال الجلسات السابقة مستندا الى أن اسعار السوق أقل من الاطروحات الجديدة فالسهم عرض معامل ربحية 12 مرة بينما تسجل الأسهم بالسوق معاملات أقل.



وبدأت شركة الصناعات الغذائية طرح إكتتابا عاما الأحد بالبورصة المصرية لجمع 176.5 مليون دولار، يستمر لمدة أسبوع من 6 يونيو /حزيران 2010 وحتى 10 يونيو، لتمويل استثمارات وفتح أسواق في الخارج.



وأفاد بيان للشركة بأن الطرح مقسم على شريحتين الاولى اكتتاب عام للأفراد بنسبة 20 %، والثانية للمؤسسات والصناديق المالية بنسبة 80 %.



وبالنسبة للأسهم أغلق اوراسكوم تليكوم عند 5.90 جنيه وهو الأعلى خلال الجلسة، وهو ما انسحب على البنك التجاري الدولي واوراسكوم للانشاء والصناعة وهيرميس وطلعت مصطفي، وصعد "النعيم" بنسبة 20 %.



وخلال جلسة الأحد، ضغطت مبيعات أجنبية استهدفت الأسهم القيادية على مؤشرات بورصة مصر في رد فعل لهبوط الأسواق العالمية، وقال خبير إن أسهم بورصة النيل مثلت الناجي الوحيد، بينما مازال إكتتاب جهينة قيد الإختبار.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.