.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, June 21, 2010

أسهم مصر تتعزز وسط سعي المؤسسات لاقتناص مراكز مالية رابحة

تعززت سوق المال المصرية الأحد مدعومة بتواجد قوي للمؤسسات في مسعى لاقتناص مراكز رابحة بنهاية العام المالي 2009/ 2010، وبرز على السطح شراء أجنبي، بينما مازال ضعف السيولة يخيم على التعاملات بعد أن أمسكت شركات السمسرة يدها عن اقراض المستثمرين استعدادا لاغلاق قوائمها المالية.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشر الرئيسي للبورصة "إي جي إكس 30" بنسبة 1.57 % ليبلغ 6519.09 نقطة.



وارتفع مؤشر "إي جي إكس 70" - الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول - 1.93 % ليسجل 562.47 نقطة.



وهو ما انسحب على مؤشر "إيجي إكس 100 " الأوسع نطاقا ليكسب 1.96 % مسجلا 967.25 نقطة.



وقال أحمد العطيفي مدير إدارة الاستثمار بشركة استثمارات مالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   إن الجلسة شهدت تواجدا قويا من جانب المؤسسات المصرية التي عادة ما تتدخل بالشراء قبيل إغلاق السنة المالية في 30 يونيو/ حزيران لرفع أسعار أسهمها لتحقيق مكاسب دفترية لدي الحسابات الختامية.



وساهم في دعم السوق - يستكمل المصدر- شراء الأجانب في رد فعل لانتعاش أسواقهم، وهو ما ظهر في الأسهم القيادية -التي تتمتع بوزن نسبي بمؤشر السوق الرئيسي- ومنها أوراسكوم تليكوم واوراسكوم للانشاء والصناعة .



واعتبر العطيفي ثبات المؤشر فوق 6500 نقطة عاملا ايجابيا مهما على خريطة التداول، مؤكدا ان السوق تتجه لاختبار حقيقي عند مستوى 6600 و6700 نقطة.





توزيع كوبون

ومن العوامل الموجبة، أكد المصدر أن اعلان المصرية للاتصالات عن توزيع أرباح بقيمة 935 مليون جنيه عزز الحركة على السهم خاصة مع تواجد المؤسسات لكونه سهما مؤسسيا.



وأعلنت مشغلة الهاتف الأرضي الأحد توزيع أرباح نقدية بواقع 0.55 جنيه مصري للسهم، الأمر الذي يؤجل أي خطط فورية للتوسع، وأكدت تطلعها لسوق الهاتف المحمول.



وذكرت فى بيان أن الحق فى الحصول على التوزيعات يحق لمشترى سهم الشركة حتى نهاية جلسة تداول 27 يونيو/ حزيران 2010 على أن يتم التوزيع اعتبارا من 30 يونيو.





نقص السيولة

وعلى الوجه المقابل للعملة، قال مدير إدارة الاستثمار بشركة استثمارات مالية إن قرب انتهاء السنة المالية دفع شركات السمسرة لامساك يدها عن اقراض المستثمرين، مما قلص الكريدت وبالتالي الأموال الداخلة للسوق.



وزادت الأجواء المتشائمة التي هيمنة على الحركة خلال الفترة السابقة من تراجع الشركات عن منح الكريدت.



وفي السياق ذاته، ذكر أن سيولة الأفراد محبوسة داخل السوق وذلك لتدني أسعار الأسهم، وبعضهم ينتظر العام المالي الجديد.



وخلال الأسبوع المنتهي 17 يونيو 2010، نجحت الأسهم المصرية في اقتناص مكاسب بلغت 2.8 % بدعم من عمليات شراء ملموسة نفذها مستثمرون على أسهم نشطة، بالإضافة إلى الارتفاعات القوية التي سجلتها أسواق المال الأوروبية وانعكست بالإيجاب على أداء السوق المحلية خاصة القيادية والكبرى منها.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.