.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, June 03, 2010

بورصة مصر تتزين بالأخضر مع ارتفاع شهية المخاطرة للافراد

نشطت الأسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع - بدعم من انتعاس الاسواق العالمية وعودة شهية المخاطرة للافراد في ظل التصريحات الايجابية لادارة السوق وهيئة الرقابة المالية.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشر الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أكبر 30 شركة مقيدة- 1.36 % ليبلغ 6517.94 نقطة مقابل 6,557.27 نقطة عند الفتح.



وارتفع مؤشر"إجي إكس 70" -الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة- بنحو 2.39 % إلى 576.35 نقطة بعدما بدأعند 571.66 نقطة.



وهو ما انسحب على حركة مؤشر "اجي أكس 100" الأوسع نطاقا ليرتفع بنسبة 2.05 % من قيمته ليصل إلى 972.86 نقطة مقابل 968.09 نقطة باكر.



ووصف وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   جلسة الخميس بانها شهدت "أحلى اغلاق منذ فترة" مع عودة شهية المخاطرة وعنصر الثقة للافراد بدعم من القرارات الايجابية لادارة السوق مثل قبول قيد أسهم من خارج المقصورة في سوق الاوامر مثل "شركة "العربية للاستثمار والتنمية "AIC"- الذي سيبدأ التداول عليه بدءا من الاسبوع الثاني من يونيو -، وتصريحات رئيس هيئة الرقابة بان هناك تعديلات قادمة في صالح المتعاملين، فضلا عن انباء بشأن امكانية عودة الأسهم التي تم ايقافها منذ اكتوبر/ تشرين الاول.



وأضاف ان ثقة الافراد، ظهرت في تفوق مؤشر "اجي اكس 70 " في نسبة الارتفاع عن "اجي اكس 30 "، مشيرا الى ان أسهم الافراد ستبدأ في الانفصال تدريجيا عن المؤشر الرئيسي والاسواق العالمية.



ولفت عنبة الى ان الاسهم الرخيصة بدأت تجذب المتعاملين، وساق مثالا بسهم " المصرية للدواجن" الذي صعد بنحو 17 % ليصل الى 4 جنيهات مقابل 3.40 جنيه.



واوضح خبير اسواق المال ان السوق تلقت دعما ايضاً من بدء التداول ببورصة النيل الخميس، بالاضافة الى اعلان اوراسكوم تليكوم تلقيها خطاباً من الحكومة الجزائرية، أعلنت فيه عن استعدادها الدخول فى مفاوضات مع الشركة، للاستحواذ على شركة "جيزي" ، مما ينبيء بقرب انتهاء الصفقة واللغط الذي اثير حولها لفترة طويلة.



وبالاضافة للاسباب الداخلية - يستكمل المصدر- كان هناك اثر ايجابي للاسواق العالمية، التي ارتفعت بشكل جماعي تأثرا بتحسن ثقة المستثمرين في الاقتصاد العالمي



ففي السوق الاسيوية، ارتفع مؤشر "نيكي الياباني" بأكثر من 3 % الى أعلى مستوياته في أسبوعين الخميس وحقق أفضل أداء يومي له في 6 أشهر، كما قفز مؤشر الاسهم الاوروبية لأعلى مستوى منذ أسبوعين.



واغلقت الأسهم الأمريكية الاربعاء على ارتفاع مع عودة المستثمرين الي شراء الاسهم التي هبطت بشدة في موجة المبيعات التي اجتاحت وول ستريت في اليوم السابق وفي مقدمها اسهم شركات الطاقة.



وكان المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية قلص خسائره لدى اغلاق تعاملات الاربعاء، فيما تحولت باقي المؤشرات الى الارتفاع، في ظل حالة من التفاؤل اشاعها قرار ادارة البورصة بادراج اسهم "شركة "العربية للاستثمار والتنمية "AIC" في السوق الرئيسية.





بورصة النيل

وعلى صعيد اخر، نبه وائل عنبة انه في اليوم الاول للتداول ببورصة النيل شهدت بعض الأسهم ارتفاعات مبالغ فيها، مثل سهم "يوتوبيا للاستثمارالعقارى والسياحي" الذي صعد 940 %، وسهم "البدر للبلاستيك" الذي ارتفع بنحو 770 %، وسهم "بي أى جي للتجارة" الذي صعد باكثر من 600 %.



واوضح انه من الطبيعي ان تجذب "البضاعة الجديدة" الافراد ولكن يجب على الجهات الرقابية متابعة التداولات بهذه السوق الحديثة منذ البداية، حتى لا تتكون فقاعات سعرية ويحدث ما لا يحمد عقباه.



وبدأت الخميس أولى جلسات التداول ببورصة النيل المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تضم 10 شركات يقل رأسمالها عن 20 مليون جنيه.



وأوضح ماجد شوقي رئيس البورصة أن سعر الفتح فى أول يوم تداول هو القيمة الإسمية للورقة المالية، وسيتم السماح بتسجيل العروض والطلبات على جميع الأوراق المالية المدرجة بالسوق بدون حدود سعرية، على ان يتم تطبيق الحدود السعرية للاسهم حد أقصى 20% صعودا وهبوطا اعتبارا من جلسة التداول التالية.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.