.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, June 29, 2010

ضغوط العالمية تهبط بأسهم مصر..والمؤسسات تبدأ في بناء مراكز جديدة

سجلت الأسهم المصرية خسائر لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء تحت ضغوط بيعية للاجانب والأفراد والعرب بينما ساهم تحول المؤسسات للشراء في النصف ساعة الاخير من الجلسة في تقليص الخسائر.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، فقد المؤشر الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أنشط 30 شركة مقيدة- 2.17% ليبلغ مستوى 6120.71 نقطة مقابل 6186.85 نقطة باكر.



وهبط مؤشر"إجي إكس 70" - الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة - 2.85 % إلى 534.73 نقطة 543.01 نقطة عند الفتح.



وهو ما انسحب على مؤشر "إجي إكس 100" الأوسع نطاقا ليخسر 2.58% إلى 918.37 نقطة بعد ان بدأ حول مستوى 932.18 نقطة.



وقال طارق حجازي خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   ان تراجع الاسواق الاسيوية أدى الى انخفاض الاسواق الاوروبية مما انسحب على اداء السوق المحلية، الا ان تحول المؤسسات في النصف الاخير من الجلسة للشراء قلص خسائر المؤشر الرئيسي من 150 نقطة الى 135 نقطة في نهاية الجلسة.



وأوضح ان تحول المؤسسات والصناديق المالية للشراء، باعتبار ان هذه العمليات ستتم تسويتها يوم الاحد مما يعني ادراجها ضمن السنة المالية الجديدة.



وأضاف حجازي أن الاتجاه البيعي للأجانب والعرب طوال الجلسة لتغطية المراكز المكشوفة باسواقهم، زاد الضغوط على المؤشر الرئيسي، وظهر جليا على الاسهم القيادية بالسوق، حيث هبط سهم "اوراسكوم للانشاء والصناعة" من 243.90 جنيه الى 229.99 جنيه بنهاية الجلسة، و"اوراسكوم تليكوم" من 5.19 جنيه الى 5.02 جنيه بنهاية الجلسة.



ولفت خبير اسواق المال الى ان المؤشر الرئيسي فقد نحو 1 % او ما يساوي 60 نقطة في الخمس دقائق الاولى من الجلسة في ظل احجام اجمالي حجم تداولات بلغ 10 مليون جنيه فقط ، وهو ما يعني ان السوق "هش" بضعة ملايين تهبط به، موضحا ان نسبة هبوط 1 % كانت تسجل في ظل اجمالي تداولات تبلغ 300 مليون جنيه.



وتم خلال الجلسة تنفيذ صفقة نقل ملكية على 100% من أسهم بنك القاهرة بقيمة إجمالية بلغت 6.97 مليار جنيه.



وقالت مصادر فى بنك مصر إن الصفقة تمت بين "بنك مصر" "كطرف بائع" لصالح شركة "مصر للاستثمارات المالية" المملوكة بنسبة 100% لبنك مصر "كطرف مشتري".



وذكرت مصادر فى البورصة أن الصفقة تمت على عدد 399.99 مليون سهم بسعر 17.44 جنيه للسهم الواحد، وتأتي فى إطار عمليات إعادة هيكلة ملكيات وإستثمارات بنك مصر.



وكان بنك مصر قام الاثنين بنقل حصته فى شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" البالغة 6.6 % من أسهم الشركة إلى شركة مصر للاستثمارات المالية، بقيمة إجمالية بلغت 543.3 مليون جنيه.



وخلال جلسة الاثنين، زادت تسوية مديونيات المتعاملين لشركات السمسرة من ضغوط سوق المال المصرية الاثنين، ليسجل مؤشرها الرئيسي جلسة من الأداء المتذبذب في نطاق ضيق متجاهلة ارتفاع البورصات الأوروبية مطلع الأسبوع.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.