.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, June 16, 2010

بورصة مصر تتعافى..والمضاربة على "اوراسكوم تليكوم" تحتجم الصعود..خبير: سهم "جهينة" يواصل اخفاقه لليوم الثاني على التوالي

تحولت الأسهم المصرية للارتفاع لدى اغلاق تعاملات الاربعاء، بعد سلسة تراجعات بدعم من المشتريات المحلية والعربية والمؤسسية، فيما استمر الأجانب والأفراد في اتجاههم البيعي، وسهم جهينة يواصل اخفاقه لليوم الثاني على التوالي.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشر الرئيسي للبورصة "إي جي إكس 30" 1.01% إلى 6348.25 نقطة مقابل 6357.69 نقطة عند الفتح.



وارتفع مؤشر"إي جي إكس 70" - الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول - 0.62 % إلى 544.22 نقطة مقابل 545.99 نقطة باكر.



وامتدت الحركة إلى مؤشر "إي جي إكس 100" الأوسع نطاقا ليكسب 0.87 % إلى 939.97 نقطة بعد ان بدأ حول 940.84 نقطة.



وقال مصطفى بدرة خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر  ان هناك تحسن في المؤشرات بالسوق، الا ان التداولات مازالت تدور في حدود صعيفة تتراوح مابين 500 و600 مليون جنيه.



وأضاف ان مضاعفة نسبة التعامل بنظام الشراء والبيع في ذات الجلسة "T+0 " في البورصة يتحمل الجزء الاكبر من تراجع المؤشر، حيث 132 مليون جنيه بما جنيه، بما يمثل نسبة 13 % من اجمالي التداولا ت على الاسهم.



وأشار بدره الى ان سلبيات التعامل بهذا النظام، ظهرت بشكل واضح على سهم " اوراسكوم تليكوم"، الذي شهد مضاربة قوية، وتم التداول على حوالي 30 مليون سهم، مما ددى الى تقليص المكاسب المبكرة للسوق.



وأوضح خبير اسواق المال ان سهم "جهينة" واصل اخفاقه لليوم الثاني على التوالي، ليصل اقل سعر له 4.06 جنيه، ةاعلى سعر 4.60 جنيه، وتم التداول على 12 مليون سهم، مؤكدا ان المكتتبين يبيعون بخسارة، مما يؤكد ان توقيت الطرح كان خاطئاً.



ويرى مصطفى بدره ان السوق تتطوق لادوات جديدة لاستردات تعافيها منها، ادخال المزيد من السندات داخل السوق التي تتمتع بمعدل فائدة ثابت مما يشجع الافراد والمؤسسات على شرائها، الى جانب تعديل نظام التسوية من "T+2 " الى "T+1 " لتنشيط البورصة، واعادة نسبة التعامل بنظام الشراء والبيع في ذات الجلسة الى ما كانت عليه، فضلا عن استعجال عودة الشركات التي تم شطبها لاسترجاع ثقة المحليون.



وكانت الأسهم المصرية واصلت تراجعها لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء في ظل غياب الثقة عن الافراد في قدرة السوق على الارتفاع، مما جعلهم يحجمون عن الشراء، وخبير يؤكد ان الغموض حول مستقبل المفاوضات مع "اوراسكوم تليكوم" والجزائر، وتبعات فشل المفاوضات مع "ام تي ان" قادت البورصة للخسائر.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.