.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, April 21, 2010

اوراسكوم تليكوم يدعم البورصة وأزمة الثقة تعيد الافراد للمقاعد الخلفية..خبير يقول ان احجام تعاملات السهم محليا ودوليا يشوبها الغموض

نجح المؤشر الرئيسي للسوق في تحقق مكاسب لدى اغلاق منتصف تعاملات الاربعاء بدعم أجنبي في الوقت الذي انخفضت فيه باققي المؤشرات مع تراجع المحليون الى المقاعد الخلفية لعدم اكتمال ثقتهم في السوق.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد مؤشر السوق الرئيسى"إجى إكس30 " بنحو 0.68% ليبلغ 7581.71 نقطة مقابل 7,584.69 نقطة عند الفتح.



في المقابل، هبط مؤشر"إجى إكس70" الذى يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول 2.07 % إلى 732.94 نقطة مقابل 746.84 نقطة باكر.



وانسحبت الحركة الى مؤشر "اجي اكس 100" الأوسع نطاقا ليخسر 1.38 % الى 1194.25 نقطة بعد ان بدأ حول مستوى 1,209.94 نقطة.



وقال وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر  أن السوق ترفع شعار"أنا لا أكذب ولكنني اتجمل"، مضيفا ان ما تشهده السوق ليس صعودا حقيقيا انما هو بمجهود فردي من سهم هو "اوراسكوم تليكوم".



وأضاف ان ما يحدث يثبت ان هناك صانع سوق يعرف معلومة لا يعلمها باقي الناس، وهو الامر الذي يظهر جليا في أحجام تعاملاته محليا ودوليا في شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن"GDR ".



ودلل عنبة على ان البورصة تفقتقر الصعود الجماعي، بان المؤشر الرئيسي صعد 1000 نقطة من 20 مارس الى 20 ابريل بما يعادل 15.5 %، الا ان هناك 8 أسهم قيادية ضمن "اجي اكس 30 " لم تذق الصعود بنفس نسبة المؤشر، وساق مثالا بسهم "المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل - الذي يمثل 5 % من الوزن النسبي للمؤشر- الذي انخفض خلال نفس المدة بنحو 5 %، و"القابضة الكويتية - الذي يمثل 6 % من الوزن النسبي للمؤشر- حركته سجلت صفر، والسويدي للكابلات" - ويمثل 3 % من الوزن النسب للمؤشر- صعد 3 % فقط.



وكانت الأسهم المصرية نجحت في اعتلاء قمة 7500 نقطة من جديد لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء بدعم من الاسهم القياديةالتي بدأت تجذب الافراد،فضلا عن تحسن اداء البورصات العالمية بعد الانفراج الجزئي لازمة الطيران التي سببها بركان ايسلندا.



العودة إلي أعلي

افصاح اسبوعي

وللتغلب على هذه المشكلة، اقترح خبير اسواق المال ان تعلن ادارة السوق اسبوعيا عن التغيير في هيكل ملكية الشركة، لكي يتضح لدى المتعاملين من المساهمين الجدد في الشركة، مشيرا الى ان البورصة شهدت الثلاثاء تنفيذ 6 صفقات لـ"اوراسكوم تليكوم" و"اوراسكوم للانشاء والصناعة" و"العز للحديد" و"البنك التجاري الدولي" و"المصرية للاتصالات" بواقع 1.7 مليار جنيه من اجمالي التداولات البالغ 3.2 مليار جنيه.



واكد ان السوق تنقصها الشفافية، لافتا الى استحواذ سهم " اوراسكوم تليكوم" على 35 % من اجمالي التداولات الاربعاء البالغة 1.5 مليار جنيه.



وعن البيع الاتجاه البيعي للمحليون، قال وائل عنبة ان التباين الذي تشهده مؤشرات السوق، يظهر غياب الثقة في السوق رغم الالستقرار فوق حاجز 7500 نقطة.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.