.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, April 11, 2010

إلغاء صفقة "موبينيل" يصعد ببورصة مصر لأعلى مستوى في عام

صعدت سوق المال المصرية الأحد لأعلى مستوى في عام تقريبا بعد أن عزز إلغاء القضاء الاداري بيع أسهم موبينيل شهية المخاطرة لدى المستثمرين الأجانب، وعرضت حركة الأفراد سيناريو للانسحاب من السوق وخبير يدعو المصريين لإعادة تصنيف محافظهم المالية للاستفادة من صعود المؤشر.

وعلى صعيد حركة المؤشرات الأحد، صعد المؤشرالرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة- بنسبة 2.75 % ليبلغ مستوى 7447.92 نقطة.

وارتفع مؤشر "إجي إكس 70" الذي يقيس حركة الاسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة 1.08 % الى 751.62 نقطة.

وسار مؤشر "اجي اكس 100" الأوسع نطاقا على نفس النهج ليكسب 1.34 % مسجلا 1223.8 نقطة.

وقال وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات ادارة المحافظ المالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   ان حكم القضاء الاداري بإلغاء قرار هيئة الرقابة المالية غير المصرفية ببيع أسهم اوراسكوم تليكوم في موبينيل الى شريكتها فرانس تليكوم صب في صالح التعاملات وعزز من الشراء الاجنبي المستمر منذ فترة.

وأوضح المصدر ان الحكم يغلق الباب أمام اي عرض لشراء موبينيل أقل من سعر التحكيم الدولي المقدر بـ273 جنيها مما يفتح آفاقا جديدة أمام السهم وبالتبعية سهم أوراسكوم تليكوم الذي يمثل موبينيل جزءا مهما في أرباح شركته.

وفي سياق متصل، ذكر أحمد العطيفي مدير الاستثمار بإحدى شركات الاستثمارات المالية لأخبار مصر ان المؤشر الرئيسي صعد لأعلى مستوى في عام تقريبا مما يفتح أمامه آفاقا جديدة بذات الاتجاه على المديين المتوسط والطويل.

العودة إلي أعلي
مجرد كلام
ووصف خبيرا اسواق المال ما تردد داخل السوق عن بحث اوراسكوم بيع موبينيل وذراعها جيزي بانه "مجرد كلام" وطالبا الشركة بالرد على الشائعات خاصة وان الشركة من الاكثر افصاحا.

وعن السهم ذاته، قال عنبة ان حركة سهم اوراسكوم دفع مؤشر السوق الرئيسي للصعود متجاوزا 3 نقاط مقاومة هي 7050 و7280 وأخيرا 7400 نقطة.

وأضاف عنبة ان السهم اخذ دوره على طريق الصعود منذ مطلع 2010 بنسبة 14 % حيث انهى تعاملات 2009 على تراجع بينما سجلت السوق عامة صعودا.

العودة إلي أعلي
الأفراد ينسحبون
وعن حركة المستثمرين، قال العطيفي ان المشهد العام يوضح ان المتعاملين الاجانب يزيدون مشترياتهم بينما يقلص المصريون تواجدهم بالسوق وهو ما يؤكد اختلاف وجهات النظر والملاءة المالية بين الفريقين.

واشار المصدر الى ان تقاعس الافراد يفقدهم الكثير وهو ما يحتم عليهم إعادة تصنيف محافظهم المالية لتضم خطط طويلة ومتوسطة وقصيرة الأجل للاستفادة من صعود السوق قدر الامكان حيث يميلون الى الحركة قصيرة الاجل مما يجعلهم يبيعون اجزاء من محافظم ويعيدوا شرائها باسعار أعلى.

العودة إلي أعلي
جني أرباح بالأفق
وفي استقراء لمستقبل حركة البورصة المصرية، قال عنبة ان وصول السوق الى هذا المستوى ينذر بجني ارباح وجوبي على خريطة الاتجاه العام للمؤشر بعدها تواصل السوق الصعود.

وعول المصدر على صرف عدد من الشركات لكوبوناتها لضخ جحم ليس بالقليل من السيولة الى التداولات.

ومن جانبه، قال العطيفي ان السوق تنتظر دعما من اعلان نتائج اعمال الربع الأول من 2010 والتي من المتوقع أن تأتي ايجابية وكذلك تشير التوقعات الى اداء جيد لصناديق الاستثمار خلال الربع ذاته.
وتوقع العطيفي ان يؤدي ارتفاع اسعار الحديد فوق 4 آلاف جنيه للطن الى انعاش ميزانيات الشركات المصنعة وكذلك قطاع العقارات مما يؤثر ايجابا على حركة البورصة.

وخلال الأسبوع الأول من ابريل/ نيسان 2010، نشطت تداولات البورصة المصرية - التي اقتصرت على 3 جلسات بسبب أعياد القيامة وشم النسيم - نتيجة عمليات شراء مكثفة للاجانب على أسهم قيادية فى السوق أبرزها أوراسكوم تيليكوم ليسجل المؤشر الرئيسي أعلى مستوياته فى 5 أشهر، مما خلف حالة من التفاؤل على قدرة السوق على مواصلة ارتفاعها القوي خلال الفترة القادمة وسط توقعات بظهور نتائج اعمال إيجابية، تزامنا مع صرف كوبونات.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.