.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, April 26, 2010

أسهم مصر تترقب صفقة "أوراسكوم".. وغلاء الغذاء يعزز قطاع الدواجن..خبير: وقف شهاداتها الدولية دليل جدية المفاوضات

تلونت مؤشرات الأسهم المصرية بالأخضر الاثنين بعد أن أفرز الحديث عن تفاوض بين أوراسكوم تليكوم و"إم تى إن" بشأن صفقة تفاؤلا بين المتعاملين، والسوق تترقب نتيجة التباحث لتحدد اتجاهها، واعتبر خبير وقف التعامل على شهادات الايداع الدولية لاوراسكوم دليل جدية التفاوض، وتعززت أسهم الدواجن بسبب غلاء أسعار الأغذية.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشرالرئيسى "إى جى إكس 30 " بنسبة 1.66 % ليبلغ 7591.05 نقطة.



وصعد مؤشر "إي جي إكس70" -الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول بنسبة 1.89 % ليصل الى 736.17 نقطة.



وامتدت الحركة الى مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا ليرتفع 2.11 % الى 1200.35 نقطة.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشرالرئيسى "إى جى إكس 30 " بنسبة 1.09 % ليبلغ 7548.96 نقطة.



وصعد مؤشر "إي جي إكس70",الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول بنسبة 1.86 % ليصل الى 735.93 نقطة.



وامتدت الحركة الى مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا ليرتفع 1.77 % الى 1196.35 نقطة.



وقال د.أيمن متولي رئيس الجمعية المصرية للاستثمار والتمويل في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   ان انباء الصفقة افرزت نوعا من التفاؤل بالسوق بعد نهاية متشائمة للاسبوع السابق وهو ما اتضح من تجاوز حجم التداولات حاجز المليار جنيه.



وأضاف ان البورصة المصرية استفادت بحالة التفاؤل الموجودة بأسواق المال العالمية بسبب البيانات الايجابية للاقتصاد وكذلك انحسار مخاوف تأثير سحابة ايسلندا البركانية على القطاعات المختلفة.



ولفت النظر الى ان رفع ادارة البورصة يدها عن سير التداول خلال الفترة الاخيرة - بعد قرارات مفاجئة بتعليق التداول على عدد من الاسهم بسبب تكوينها فقاعات سعرية- اعاد الارتباط القوي بين السوق المحلية ونظيراتها الدوليات.



وبجانب اعلان نتائج التفاوض بين الشركة المصرية والجنوب افريقية، افاد المصدر بأن كسر مؤشر السوق الرئيسي حاجز 7600 نقطة النفسي من شأنه تعزيز روح التفاؤل.



واعتبر خبراء اشتراط موافقة الجزائر وصعوبة تضحية مساهمي أوراسكوم تليكوم الرئيسيين بوحدات تدر عليهم عوائد مالية معوقات قد تحول دون اتمام صفقة الشركة المصرية و "إم تى إن" سواء كانت خاصة باستحواذ الثانية على وحدات الاولي في أفريقيا أو ابرام اندماج بين الشركتين وسط اتهام لاوراسكوم بتسريب انباء عن الصفقة دون افصاح لادارة بورصة مصر.



وحذر مراقبون صغار المتعاملين بسوق المال المصرية من الوقوع في شباك المضاربين بالاندفاع وراء الشراء العشوائى للأسهم على خلفية نبأ الصفقة المرتقبة خاصة بعد ارتفاع أسهم أوراسكوم تليكوم بأكثر من 60 %.



وقالوا إن الصفقة ربما تكون الأكبر فى تاريخ قطاع الاتصالات فى أفريقيا بعد صفقة استحواذ بهارتى الهندية على وحدات زين الكويتية فى أفريقيا، كما ان من شأنها إعادة تقييم لقطاع الاتصالات فى مصر والمنطقة بأكملها.



ووضع المصدر البيع الاجنبي في إطار جني طبيعي للأرباح لتغطية مراكز مالية، ولفت الى ان قطاعات "الخدمات المالية باستثناء البنوك" و"الاتصالات" و"التشييد والبناء" كانت الابرز بجانب قطاع الدواجن الذي استفاد من غلاء اسعار في الفترة الاخيرة.



وخلال تعاملات الأسبوع الثالث من ابريل 2010، راجعت تداولات البورصة المصرية متأثرة بعمليات بيع لجنى الأرباح على الأسهم القيادية من جانب المصريين والعرب، دفعها للتخلي عن مستوى 7500 نقطة، والغموض يكتنف تعاملات سهم "اوراسكوم تليكوم" الذي استحوذ على ربع التداولات تقريبا اغلب الاسبوع.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.