.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, April 13, 2010

أسهم مصر تتعرض لـ"جني أرباح وجوبي"..والافراد الرابح الوحيد..تحول الاجانب للشراء يقلص الخسائر

تباينت الأسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء ليتخلى المؤشرالرئيسي عن مستوى 7500 نقطة تحت جني ارباح موجبة على خريطة الاتجاه الصاعد للسوق، فيما نجح الافراد في انتشال مؤشرهم من الاتجاه خسائر السوق.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، تراجع المؤشرالرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة- بنسبة 1.16 % ليبلغ مستوى 7428.14 نقطة مقابل 7473.73 نقطة عند الفتح.



وعلى النقيض تحول مؤشر "إجي إكس 70" الذي يقيس حركة الاسهم المتوسطة والصغيرة للارتفاع ليكسب بنحو 0.51 % الى 752.60 نقطة بعد ان استهل تعاملاته حول 747.85 نقطة.



وسار مؤشر "اجي اكس 100" الأوسع نطاقا على نفس النهج ليكسب 0.04 % مسجلا 1220.80 نقطة مقابل 1218.27 نقطة باكر.



وقال طارق حجازي خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر   ان تعرضت لموجة من جني الارباح منظم وواجب على خريطة الاتجاه الصاعد للسوق، بعدما سجل المؤشر الرئيسي أعلى ارتفاع له منذ حوالي عام عند مستوى 7540 نقطة.



وقسم الجلسة الى شقين، الشق الاول استمر منذ بداية التعاملات الى منتصف التعاملات والذي شهد مبيعات مكثفة من الاجانب والعرب وهو ما ادى الى هبوط الاسهم القيادية، فتراجع سهم "اوراسكوم للانشاء والصناعة" الى 277 جنيه من 283 جنيه، و"اوارسكوم تليكوم" الى 6.87 جنيه من 7.17 جنيه، و"المجموعة المالية هيرميس" الى 33.92 جنيه من 35 جنيه، وذلك قبل ان تعاود هذه الاسهم الارتفاع مرة اخرى في النصف الثاني من الجلسة مع تحول الاجانب والعرب للشراء مما قلص خسائر المؤشر من 101 نقطة الى 87 نقطة.



وفسر حجازي نجاح مؤشر "اجي اكس 70 " في الارتفاع على عكس اتجاه "اجي اكس 30 "، بان الاول لم يسجل صعودا قويا كالذي حققه المؤشر الرئيسي منذ بداية الربع الثاني من العام، مما دفعه لاستكمال مسيرة الارتفاع، موضحا ان "اجي اكس 30 " سجل ارتفاعا على مدى 6 جلسات متتالية بلغ حوالي 500 نقطة او ما يساوي 8 %.



واشار الى الارتفاع التدريجي لاحجام التداولات، حيث سجلت اليوم 1.66 مليار جنيه (تشمل صفقتان الاولى لشركة " اصول للوساطة لتداول الاوراق المالية" على 432 الف سهم بقيمة 51 مليون جنيه، والثانية تخص شركة دلتا رسملة لتداول الاوراق المالية" على 357 الف سهم بقيمة 12.5 مليون جنيه.



وتوقع المصدر ان تواصل السوق الصعود بدعم من نتائج الاعمال المترقبة، والتوزيعات النقدية للشركات، فضلا عن اتجاه الاجانب للشراء،بسبب ثقتهم في قدرة البورصة على الاستمرار في الاتجاه الصاعد حتى لو واجهت بعض التصحيح خلال الجلسة، نظرا للمؤشرات الايجابية التي تحيط بها والتقارير الخارجية التي توصي بالشراء فيها.



واشار الى تقرير المرصد الاقتصادي الذي صدر الثلاثاء، حيث كشف أحدث تقرير للمرصد الاقتصادى المصرى لمتابعة أبعاد الأزمة المالية العالمية عن استمرار تحسن مؤشرات أداء النشاط الاقتصادى والاستهلاك المحلى ومواصلة التراجع فى الأسعار خلال فبراير.



وكان مؤشر سوق المال المصرية الرئيسي قلص مكاسبه الصباحية لدى اغلاق تعاملات الاثنين تحت ضغوط موجة بسيطة من جني الأرباح الا انه حافظ على التلون بالاخضر، وانتقد خبير ترك إدارة البورصة سهم "اوراسكوم تليكوم" يصعد دون وجود افصاح عن أسباب جوهرية، واعتبر بيع الافراد تحويلا للمركز المالية وليس خروجا من السوق.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.