.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, April 19, 2010

أسهم مصر تنجو من هبوط الأسواق العالمية بدعم من ضعف البائع

مثل ضعف البائع درع امان لبورصة مصر ليحميها من موجة هبوط نالت من الأسواق العالمية وأكد خبير ان السوق تمر بموجة طبيعية من جني ارباح، لافتا الى ان أثر بركان ايسلندا الذي ضغط على قطاع النقل الجوي لا يعدو ان يكون وقتيا ويطال قطاعات محددة في مقدمتها السياحة والتجارة.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، تراجع مؤشر السوق الرئيسى"إجى إكس30" بنحو 0.35 % ليبلغ 7390.91 نقطة.



وهبط مؤشر"إجى إكس70" الذى يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول 1.06 % إلى 749.72 نقطة.



وانسحبت الحركة الى مؤشر "اجي اكس 100" الأوسع نطاقا ليخسر 0.96 % الى 1208.24 نقطة.



وقال أحمد العطيفي مدير الاستثمار بإحدى شركات الاستثمارات المالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر  إن ضعف قوة البائع يؤكد ان حملة الأسهم خاصة القيادية يرفضون التخلي عن ما بحوذتهم في ظل الاسعار الحالية وهو ما من شأنه اجبار المشتري على دخول السوق.



ومن افضل الاسهم التي تماسكت رغم تراجع المؤشرات المجموعة المالية هيرميس، والبنك التجاري الدولي، واوراسكوم تليكوم، ومدينة نصر للاسكان، ومصر الجديدة للاسكان، واسمنت سيناء.



وأضاف أن نقطة 72850 منطقة دعم مهمة للسوق وهو ما ساهم بجانب ضعف البائع في حماية السوق من هبوط كبير طال اسواق المال العالمية وكافة الانشطة التي تحتوي على مخاطر.



ولفت الى ان معامل الارتباط بين السوق المحلية ونظيراتها العالمية تراجع في الفترة الاخيرة وساق مثالا من ضعف قوة البيع الاجنبي في مصر خلال جلستي الاحد والاثنين على عكس الوضع القائم في السوق الامريكية.

واعتبر المصدر ضعف حجم التداول الاثنين الذي جاء دون المليار جنيه مؤشرا على قرب انتهاء موجة جني الارباح.



وفي مستهل تعاملات الاسبوع، مرت سوق المال المصرية الأحد بجني أرباح متوقع على خلفية الاتفاعات السابقة، وجاء متوازنا بدعم من عودة الثقة جزئيا الى المتعاملين.



العودة إلي أعلي

بركان ايسلندا

وحول تأثر حركة الاسهم المصرية بتبعات السحابة البركانية في ايسلندا والتي ضغطت على قطاع النقل الجوي وبالتبعية اسهمه في اسواق المال، أكد العطيفي محدودية أثر الحدث على البورصة المصرية ونظيراتها العربيات.



وقال ان الاثر سينحصر في قطاعات محددة مرتبطة بحركة النقل وهي اسهم السياحة والطيران والتجارة وهو ما سيتم تعويضه سريعا بعدد تبدد الظاهرة الذي من المنتظر ان يتبعه رواج كبير لحركة النقل.



وعزز توقعه بتماسك القطاعات الاستراتيجية في السوق مثل البناء والاتصالات.



يأتي ذلك بينما قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" ان تضرر شركات الطيران بسبب السحابة البركانية في ايسلندا تفوق تلك التي افرزتها أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001، وقدر خسائر عائداتها اليومية بنحو 250 مليون دولار.



وتأثرت أسهم شركات الطيران الاوروبية بشدة الاثنين وكان مؤشر ستوكس يوروب 600 لاسهم الرحلات والترفيه أكبر القطاعات الخاسرة بعد فقده 1.6 %.



وبالنسبة للشركات، خسرت أسهم ايرفرانس نحو 7 % في بداية التعاملات وبحلول الساعة 0815 بتوقيت جرينت تراجعت خسائرها الى 4 % عند 11.96 يورو، وتراجعت أسهم الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش ايرويز" 3.11 % ولوفتهانزا 4.6 %.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.