.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, April 18, 2010

"جني أرباح" متوازن على أسهم مصر مع عودة جزئية لثقة المتعاملين.."اوراسكوم تليكوم" يمثل ربع التداولات

مرت سوق المال المصرية الأحد بجني أرباح متوقع على خلفية الاتفاعات السابقة، وجاء متوازنا بدعم من عودة الثقة جزئيا الى المتعاملين، وظل قطاع الاتصالات متصدرا بقيادة "اوراسكوم تليكوم" الذي استحوذ على ربع التداولات تقريبا.



وتراجع مؤشر السوق الرئيسى"إجى إكس30" بنحو 2.07 % وهي أكبر خسارة يومية في ابريل/ نيسان 2010 ليبلغ 7417.06 نقطة.



وهبط مؤشر"إجى إكس70" الذى يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول 0.71 % إلى 757.77 نقطة.



وانسحبت الحركة الى مؤشر "اجي اكس 100" الأوسع نطاقا ليخسر 1.32 % الى 1219.95 نقطة.



وقال مصطفى بدرة خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر www.egynews.net ان السوق مرت بجني ارباح متوقع حيث رجح المتابعون تصحيح عند مستوى 7500 نقطة بينما مع تجاوز المؤشر الرئيسي ذلك الي فوق 7600 نقطة.



واعتبر بدرة الحركة متوازنة مستشهدا بقدرة السوق على تقليص خسارتها من 140 نقطة في بداية الجلسة الى نحو 70 نقطة لدى الإغلاق.



وعزا حركة السوق إلى عودة الثقة جزئيا الى المتعاملين الذي تحوطوا خلال الجلسات السابقة في الاسهم القيادية ذات الوزن النسبي بمؤشر السوق الرئيسي. واعتبر المصدر بلوغ حجم التداول 1.7 مليار جنيه نقطة مضيئة.



وقال ان الفروق بين البيع والشراء كانت بسيطة بالنسبة لكافة فئات المتعاملين.



وبالنسبة لأداء القطاعات، احتفظ قطاع الاتصالات بالصدارة بقيادة "اوراسكوم تليكوم" الذي سيطر على ربع السوق تقريبا تلاه "المصرية للاتصالات" بينما ظل "موبينيل" معرض لجني ارباح، حسبما أفاد المصدر.



و حلّ ثانيا - بحسب المصدر- قطاع الاسكان الذي يستحوذ على اهتمام المتعاملين منذ فترة بصدارة "طلعت مصطفى" الذي مازال يتحرك فوق 8 جنيهات.



وخلال الاسبوع الثاني من ابريل/ نيسان 2010، دعمت تعاملات الاجانب خاصة على سهم أوراسكوم تليكوم تداولات البورصة المصرية في رد فعل على الغاء القضاء الاداري بيع اسهم اوراسكوم في موبينيل لشريكتها فرانس تليكوم ونبأ تصالح الشركتين بشأن الصفقة وهو ما صب في صالح قطاع الاتصالات ليتصدر السوق.



(الدولار يساوي 5.4 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.