.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, April 08, 2010

أسهم مصر على مشارف 7250 نقطة بسواعد أجنبية..المحليون يتحولون للبيع


نجحت الاسهم المصرية في مواصلة الصعود مقتربة من حاجز 7250 نقطة لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تعاملات الاسبوع- بدعم من المشتريات الأجنبية والعربية والمؤسسية، في الوقت الذي تحول فيه المحليون للبيع ليقفوا في صفوف المتفرجين لحين اختراق هذه القمة.




وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشر الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس حركة أنشط 30 سهما - بنسبة 1.47 % مسجلا 7247.29 نقطة مقابل 7224.77 نقطة عند الفتح.



وتحول مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا للمكسب ليصعد 0.09 % الى 1207.64 نقطة وكان استهل تعاملاته حول مستوى 1,203.61 نقطة.



وعلى النقيض، استمر مؤشر "إجي إكس 70" - الذي يقيس حركة الأسهم المتوسطة والصغيرة - في اتجاهه الهابط ليفقد 0.21 % مسجلا 743.66 نقطة مقابل 742.12 نقطة باكر.



وقال طارق حجازي محلل اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   ان المشتريات المكثفة للاجانب على مدى 18 جلسة دفعت المؤشر الرئيسي للاقتراب من حاجز 7250 نقطة وكان من الممكن اعتلاء هذه القمة اذا طالت مدة الجلسة 10 دقائق اخرى.



واضاف انه في مقابل المشتريات الاجنبية، ظهر اتجاه معاكس خلال نفس الفترة وهو مبيعات المحليين المكثفة التي بلغت اليوم 109 مليون جنيه، دون وجود صفقات، واصفا سلوكهم بالمضاربة، نظرا لعدم ثقتهم بقدرة السوق على استكمال الصعود مما دفعهم للبيع لجني "ارباح حقيقي" مع اقتراب المؤشر لمستوى 7250 نقطة خاصة ان معظم اسهم الافراد عوضت خسائرها، مرجحا ان يعودوا مرة اخرى للشراء بعد اجتياز اختبار القمة.



وأشار خبير اسواق المال الى ان احجام التداولات بلغت الخميس 1.589 مليار جنيه، استحوذت 5 أسهم على نحو 50 % من اجماليها، وهي على التوالي "اوراسكوم تليكوم"، "المصرية للمنتجعات السياحية"، "السادس من اكتوبرللتمنية والاسكان سوديك"، و"المجموعة المالية هيرميس"، و"الشركة المصرية للتليفون المحمول موبينيل".



ولقب خبير اسواق المال "اوراسكوم تليكوم" بالنجم" حيث حقق لليوم الثاني على التوالي أعلى قيمة تداول بلغت 266 مليون جنيه، ليصل سعر السهم الى 6.69 جنيه، بعد التداول على 41.2 مليون سهم ، رغم تعثر مفاوضات نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة الشركة مع الضرائب الجزائرية، لافتا الى ان هناك انباء تتردد حول توصل ساويرس لبيع فرعها بالجزائر "جيزي للاتصالات" لمستثمر عربي بالاتفاق مع الحكومة الجزائرية.



وتوقع حجازي ان تنجح السوق في اجتياز 7250 نقطة خلال جلسة الاحد في ظل سيولة كبيرة، ودلل على ذلك بان العمليات التي تمت في نهاية الجلسة على معظم الاسهم كان سعرها أعلى من متوسط الاغلاق.



وكانت الاسهم المصرية واصلت ادائها الايجابي لدى اغلاق تعاملات الاربعاء لتنجح في اختراق 7100 نقطة بدعم من مشتريات الأجانب والمؤسسات،وتوزعت المكاسب على كافة القطاعات في اشارة ايجابية على عودة الثقة للمستثمرين.



العودة إلي أعلي

أسهم وقطاعات بارزة

واوضح المصدر ان هناك عدة اسهم برزت منذ بداية الربع الثاني على رأسها "اوراسكوم للانشاء والصناعة" - صاحبة اكبر وزن نسبي في المؤشر الرئيسي -التي نجحت في صفقتين خلال اسبوع واحد، الاولى الاستحواذ على قطاع الاسمدة بشراء شركة "DSM " الهولندية للاسمدة بعقد بلغت قيمته 310 مليون يورو.



فضلا عن منح شركة إعمار العقارية في دبي عقدا تتجاوز قيمته 300 مليون جنيه مصري (54.5 مليون دولار) لاوراسكوم لأعمال تتعلق بتشطيب مشروع "مراسي " بالساحل الشمالي.



وقال حجاي ان الشركة قامت مؤخرا بتوزيع دولار لكل سهم، مشيرة الى ان ما فعلته من صفقات وتوسعات وتوزيعات على الاسهم يدل على ان الشركة لديها حجم سيولة كبير وايضا ادارة ناجحة استطاعت استغلال للسيولة بالشكل الامثل.



وقطاعيا - يستكمل المصدر- اثبت قطاع الاسكان انه يحمل في جعبته ارتفاعات قادمة، مع اقتراب تسليم المشروعات السكنية بنهاية الربع الثاني من العام.



واضاف طارق حجازي ان "قطاع النسيج" كان ظهوره لافت منذ اول امس بالرغم من المشاكل الكثيرة المحيطة به من تقادم الماكينات والمعدات، فضلا عن سياسة العمالة والانتاج الذي لا يتناسب مع الطلب العالمي المنخفض، مرجعا ذلك الى اتجاه الكثير من الشركات الى بيع لبيع مخزون الاراضي لديها.



وتابع قطاع الحديد ايضاً كان من المتميزين، مع صعود الاسعار العالمية الذي خلف قفزة في الاسعار المحلية، حيث ارتفع سهم "عز" ليصل الى 24.10 جنيه رغم تراجع ارباح الشركة في الربع الاخير من عام 2009 ، الا انها تتوقع حجم مبيعات كبيرة ، وارتفاع في ارباح الربع الاول والثاني من العام الجديد.



كما واصل سهم "عز الدخيلة" ادائه الجيد ليصل سعره الى 1050 جنيه، مع اعلان الشركة عن توزيع كوبونات بواقع 37 جنيه للسهم، وتعد هذه المرة الاولى منذ فترة تقوم فيها الشركة بتوزيع كوبونات.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.