.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, April 06, 2010

شهية شراء الاجانب تدفع أسهم مصر لأعلى مستوى في 6 أشهر

نشطت الاسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء لتسجل أعلى مستوى منذ 6 أشهر عند 7050 نقطة مدفوعة بشهية الشراء المتزايدة للمستثمرين الاجانب، مع بداية الربع الجديد من العام وسط توقعات بنتائج أعمال جيدة مقارنة بنفس الفترة من عام 2009.




وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشر الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس حركة أنشط 30 سهما - بنسبة 2.73 % مسجلا7051.11 نقطة مقابل 6953.07 نقطة عند الفتح.



وارتفع مؤشر "إجي إكس 70" - الذي يقيس حركة الأسهم المتوسطة والصغيرة - بنحو 1.44 % مسجلا 742.42 نقطة بعد ان بدأ حول مستوى 743.07 نقطة.



وهو ما انسحب على مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا ليكسب 1.73 % الى 1200.73 نقطة مقابل 1196.10 نقطة باكر.



وقال وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   ان السوق استطاعت تسجل اعلى مستوى لها منذ نوفمبر بدعم من الشهية المتزايدة للاجانب الذين سجلوا صافي شراء بلغ 100 مليون جنيه.



واضاف ان السوق بدأت تستعيد عافيتها في ظل استقبال سيولة جديدة، لافتا الى ارتفاع احاجام التداولات لتسجل الثلاثاء 1.100 مليار جنيه.



وتسائل المصدر ماذا ينقص البورصة المصرية لتسجل مستويات أعلى من ذلك في الوقت الذي سجلت فيه البورصات الامريكية والاوروبية والاسيوية، بجانب النفط أعلى مستوى في 18 شهراً.



وعن استمرار الاتجاه البيعي للمصريين في ظل انتعاش السوق، اوضح وائل عنبة ان ثقة المحليون لم تعد بعد، بجانب اندفاعهم وراء التحليل الفني بشكل أعمى ، الذي من المفترض الا تزيد نسبة الاعتماد عليه عن 20 %، وتجاهلوا النسبة المتبقية المتمثلة في المؤشرات الاقتصادية كالنمو والاحتياطي الاجنبي وغيرها.



وأشار الى ان الجلسة تميزت بتوزيع السيولة على كافة القطاعات، كالاتصالات والتشييد والبناء والعقارات، مضيفا انه بدأ يلوح في الافق نجم قطاع الغزل والنسيج - وهو من الحرس القديم-، حيث برزت أسهم "النيل للحليج" مسجلة أعلى ارتفاع سعري بنسبة 15 %، و"بوليفار" بنسبة 9.5 %، مرجعا النشاط الى اتجاه بعض هذه الشركات لبيع اراضي واصول غير مستغلة مما ادخل لها ارباح رأسمالية عالية.



وتوقع عنبة ان تواصل السوق اتجاهها الصاعد حتى في حال مواجهة موجة من جني الارباح خلال جلسة الاربعاء، متعززة بصرف الكوبونات التي تم الاعلان عنها لشركة " اوراسكوم للانشاء والصناعة" بقيمة مليار جنيه، و"البنك التجاري الدولي" بواقع 500 مليون جنيه، و"المصرية لخدمات التليفون المحمول" بنحو 750 مليون جنيه، فضلا عن كوبونات من المنتظر الكشف عنها مع انعقاد الجمعية العمومية لشركات اخرى.



ولفت خبير اسواق المال الى انه بالاضافة الى الكوبونات، سيكون هناك دورا ايجابيا لنتائج اعمال الربع الاول من العام والتي من المتوقع ان تأتي ايجابية، اذا ما قورنت بنفس الفترة من العام السابق، الذي كانت السوق تعاني فيه من الازمة المالية العالمية.



وخلال الاسبوع الاخير من مارس/ اذار 2010 نجحت سوق المال المصرية في تبديد مخاوف العطلات بدعم من ارتفاع اسعار الحديد الذي افرز عمليات شراء واسعة فضلا عن تجاهل المتعاملين نبأ رفض الجزائر الطعن المقدم من قبل اوراسكوم تليكوم بشأن الربط الضريبي المقدر على ذراعها جيزي.



اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.