.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, April 15, 2010

تسوية "موبينيل" تربك أسهم مصر..والسوق تتعرض لجني "أرباح جزئي"

تحوات الاسهم المصرية للخسارة لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع - مع تعرضها لجني ارباح جزئي من قبل المتعاملين بعد تأكيد خبر توصل أوراسكوم تليكوم الى اتفاق مع فرانس تليكوم بشأن نزاع على ملكية موبينيل، واقبال المؤشر الرئيسي على مستوى جديد أعلى من 7500 نقطة.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، هبط المؤشرالرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة- بنسبة 0.23 % ليبلغ مستوى 7573.61 نقطة مقابل 7685.82 نقطة باكر.



وفقد مؤشر "إجي إكس 70" الذي يقيس حركة الاسهم المتوسطة والصغيرة نحو 0.72 % الى 763.16 نقطة بعد ان بدأصاعدا عند 770.62 نقطة.



وانسحبت الحركة على مؤشر "اجي اكس 100" الأوسع نطاقا ليهبط 0.84% مسجلا 1236.29 نقطة بعد ان بدأ حول 1,252 نقطة.



وقال مصطفى بدره خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر   ان السوق تعرضت لموجة من جني الارباح بعد تأكيد خبر توصل "اوراسكوم تليكوم" الى اتفاق مع فرانس تليكوم بشأن نزاع على ملكية موبينيل، دون نزاع قضائي، فضلا عن التوقع المسبق للمحللين بحدوث جني ارباح جزئي مع نهاية تداولات الاسبوع خاصة في ظل دخول المؤشرالرئيسي الى مستوى اعلى من 7500 نقطة.



واشار الى التعاملات تركزت على الاسهم القيادية بالسوق ، على راسها اسهم " اوراسكوم تليكوم" التي استحوذت على حوالي 30 % من حجم التعاملات ، و"اوراسكوم للانشاء والصناعة"، و" البنك التجاري الدولي، والمنتجعات ، " مجموعة طلعت مصطفى"



واضاف بدره ان السوق تستجيب لوضوح نتائج الربع الاول من عام 2010 ، التي بدأت تعلن وهي ايجابية وهو ما يتضح جليا في زيادة الاسعار وارتفاع حجم التداولات الذي قارب اليوم 1.7 مليار جنيه.



وتابع ان البداية الخضراء للمؤشرات كانت بسبب توقعات المتعاملين الافراد ان تزيد اسعار الاسهم عن الفتح، فدخلوا للشراء بكثافة الا ان ما ترقبوه لم يحدث واضطروا الى البيع بسب "T+0 " الذي اسدل الستار على الارتفاعات.



من جانبه، أوضح محسن عادل خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر ان تأثير اعلان نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة أوراسكوم تليكوم أن شركته توصلت الى اتفاق مع فرانس تليكوم بشأن نزاع على ملكية موبينيل كان متباينا على أسهم "اوراسكوم تليكوم" و "موبينيل".



فكان تأثيره جيد على سهم "اوراسكوم تليكوم" لان الشركة حسمت المشكلة، مع التوصل اتفاق مع واحدة من اكبر الشركات العالمية، وهو ما سيستمر على المدى القصير.



اما موبينيل فقد تعرض لموجة من البيع لان معظم المتعاملين كانوا متفائلين باتمام الصفقة، مما كان سيدفع السهم لسعر اعلى، الا ان احلامهم تبددت.



واستطرد عادل قائلا، لكن على الوجه الاخر من العملة فان التسوية التي توصلت لها الشركتان المصرية والفرنسية سيكون له عائد ايجابي على المدة المتوسط والطويل، اذ ان الاستقرار الاداري سيسمح لها بالاستفادة من الخبرات المتوافرة لديها، ونمو القيمة العادلة للسهم على المدى المتوسط والطويل.



كما ان ان الاتفاق على دمج شركة "لينك دوت نت" للانترنت لكي تصبح جزء من موبينيل لتقديم خدمات البروباند فائقة السرعة والمحمول"، سيكون له عائد ايجابي على شركة "موبينيل" على المدى المتوسط والطويل، حيث سيساعدها على تطوير خدماتها، مما يؤدي الى نمو حجم ايراداتها و ارباحها.



وتوقع مصطفى بدره ، ان تصل السوق الى مستهدف 8000 نقطة الذي تخلت عنه السوق منذ منتصف عام 2008 ، اذا توقف المصريون عن الانسياق وراء الشائعات، واتجهوا الى الشراء الانتقائي على الاوراق التي تراجعت اسعارها.



وكانت الاسهم المصرية تعافت لدى اغلاق تعاملات الاربعاء بدعم من المشتريات الاجنبية والمؤسسية المكثفة، لييقترب المؤشر الرئيسي من مستوى 7600 نقطة ، وسط تزايد في احجام التداولات واعادة تقييم اسهم التي عززت من شراء الصناديق الاجنبية.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.