.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, April 20, 2010

أسهم مصر تعتلي قمة 7500 نقطة من جديد بعون الاسهم القيادية..الافراد يعيدون هيكلة محافظهم وينجذبون لـ"اجي اكس 30 "

نجحت الأسهم المصرية في اعتلاء قمة 7500 نقطة من جديد لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء بدعم من الاسهم القياديةالتي بدأت تجذب الافراد،فضلا عن تحسن اداء البورصات العالمية بعد الانفراج الجزئي لازمة الطيران التي سببها بركان ايسلندا.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد مؤشر السوق الرئيسى"إجى إكس30" بنحو 1.89% ليبلغ 7530.56 نقطة مقابل 7457.89 نقطة باكر.



وانسحبت الحركة الى مؤشر "اجي اكس 100" الأوسع نطاقا ليكسب 0.23 % الى 1210.96 نقطة مقابل 1214.22 نقطة عند الفتح.



وعلى النقيض، هبط مؤشر"إجى إكس70" الذى يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول 0.17 % إلى 748.44 نقطة بعد ان استهل تعاملاته حول 753.19 نقطة.



وقال طارق حجازي خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   ان البورصة عاودت الارتفاع بعون الاسهم القيادية التي بدأت تجذب الافراد، بجانب استعادة الاسواق الامريكية والاوروبية عافيتها بعد الانفراج الجزئي لازمة الطيران التي سببها بركان ايسلندا.



واشار الى ان البورصة المصرية تاثرت بالارتباط النفسي بالاسواق العالمية، خاصة داو جونز الذي ارتفع فوق حاجز 11000 نقطة الاثنين مسجلا 11080 نقطة، وهو ما اثر في البورصات الاوروبية التي تحولت للمكسب، وبالتالي السوق المحلية، مؤكدا ان ارتباطنا بالاسواق العالمية مستمر، فالى جانب "الامريكية"، هناك شهادات الايداع الدولية المصرية المدرجة ببورصة لندن، وارتباطنا بالاسواق العربية كبورصة الكويت، لادراج سهم "المصرية القابضة الكويتية"هناك.



وفي منحى اخر، اكد خبير اسواق المال ان ازمة الطيران التي سببها بركان ايسلندا تأثيرها وقتي، فقد شهد الثلاثاء قطاع السياحة نشاطا كبيرا بقيادة سهم " المصرية للمنتجعات"، حيث تم التداول على 32 مليون سهم ليصعد سعره من 2.5 جنيه الى 2.71 جنيه.



وتابع حجازي ان الاسهم القيادية التي برزت اليوم هي سهم " المصرية للاتصالات" الذي نفذ 9 مليون سهم، فيا احتفظ "اوراسكوم تليكوم باكبر كمية واحجام تدول للجلسة 12 على التوالي بتداول على 81.2 مليون سهم بقيمة اجمالية بلغت614 مليون جنيه.



ونتج عن الشراء المكثف للاسهم القائدة بالسوق- يستكمل المصدر- صعود سهم "اوراسكوم للانشاء والصناعة" من 275 جنيها الى 278.5 جنيها، واوراسكوم تليكوم" من 7.29 جنيها، الى 7.73 جنيه، والمصرية للاتصالات 18.17 جنيه الى 18.85 جنيه، و"المجموعة المالية هيرميس" من 36.17 الى 37.29 جنيه، و"العز للحديد" من 23.95 جنيه الى 24.45 جنيه.



واشار الى ارتفاع احجام التداولات لتتجاوز 2.6 مليار جنيه تخللها صفققات للمصرية للاتصالات.





القيادية تجذب الافراد

وارجع حجازي انخفاض "اجي اكس 70 " الى اتجاه الافراد لاعادة هيكلة محافظهم، عن طريق الخروج الجزئي ببيع اسهمهم في "اجي اكس 70 " وشراء الاسهم ذات الميزانيات الجيدة في المؤشر الرئيسي وسط توقعات بكسر حاجز 7500 نقطة صعودا والمحاولة على مستوى 7700 نقطة في وقت قصير، وظهر شرائهم في اسهم مثل "سيدي كرير" و"المصرية للاتصالات" و"العز للحديد"، والمصرية للمنتجعات".



واعتبر اتجاه الافراد صحي، لانه مؤشر على ان الناس بدأت تتسم بالوعي الكافي ليتركوا المضاربة الى الاستثمار، واشار الى ان صحوة الافراد جاءت بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم، فاصبحو يشكون في قدرة مؤشرهم على الصعود، ويثقون اكثر في "اجي اكس 30 ".





توقعات موجبة

وتوقع طارق حجازي ان تواصل البورصة المصرية مسيرة الصعود الاربعاء، مع قوة الدفع المتمثلة في احجام التداول والشراء، وعودة الثقة للمستثمرين، الى جانب استمرار الاجانب والمؤسسات اتجاههم الشرائي.



واضاف انه حتى في حالة تعرض السوق لموجة من جني الارباح فلن تكون مخيفة، لان السوق بدأت تظهر فيها مؤشرات ايجابية منذ بداية ابريل تكمن في التصحيح في ذات الجلسة وهو دليل على ان البورصة لن تواجه مطبات في درب الصعود.



وخلال جلسة الاثنين، مثل ضعف البائع درع امان لبورصة مصر ليحميها من موجة هبوط نالت من الأسواق العالمية وأكد خبير ان السوق تمر بموجة طبيعية من جني ارباح، لافتا الى ان أثر بركان ايسلندا الذي ضغط على قطاع النقل الجوي لا يعدو ان يكون وقتيا ويطال قطاعات محددة في مقدمتها السياحة والتجارة.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.