.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, April 12, 2010

بورصة مصر تمر بـ"جني أرباح" بسيط.. والأسهم الكبرى "حامل الراية"..خبير ينتقد تصرف الإدارة تجاه "اوراسكوم تليكوم"

قلص مؤشر سوق المال المصرية الرئيسي مكاسبه الصباحية لدى اغلاق تعاملات الاثنين تحت ضغوط موجة بسيطة من جني الأرباح الا انه حافظ على التلون بالاخضر، وانتقد خبير ترك إدارة البورصة سهم "اوراسكوم تليكوم" يصعد دون وجود افصاح عن أسباب جوهرية، واعتبر بيع الافراد تحويلا للمركز المالية وليس خروجا من السوق.



وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشرالرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة- بنسبة 0.9 % ليبلغ مستوى 7515.90 نقطة مقابل 7525.71 نقطة لدى الفتح.



وزاد مؤشر "إجي إكس 70" الذي يقيس حركة الاسهم المتوسطة والصغيرة خسائره المبكرة ليخسر 0.38 % الى 748.75 نقطة مقابل 750.90 نقطة.



وسار مؤشر "اجي اكس 100" الأوسع نطاقا على نفس النهج ليخسر 0.29 % مسجلا 1220.29 نقطة.



وقال مصطفى بدرة خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   ان السوق مرت بموجة بسيطة ومتوقعة من جني الأرباح على خلفية الصعود الكبير حيث كسر المؤشر الرئيسي حاجز 7500 نقطة للمرة الأولى منذ مطلع 2010، كما استطاعت السوق تحقيق حجم تداول فوق المليار و700 مليون جنيه بنسبة ارتفاع 200 % عن مستواه في فبراير/ شباط.



واعتبر الاسهم الكبرى ذات الوزن النسبي بمؤشر السوق الرئيسي "حامل الراية" خلال الجلسة حيث ادى الاقبال على شرائها في حماية المؤشر الرئيسي من التلون بالأحمر لدى الاغلاق.



العودة إلي أعلي

اوراسكوم تليكوم

وانتقد خبير أسواق المال تصرف ادارة البورصة تجاه الصعود الكبير لسهم اوراسكوم تليكوم الذي بلغ 50 % في أقل من شهر حيث لم تطالب الادارة الشركة بافصاح عن وجود احداث جوهرية وراء الارتفاع وهو ما قاد السوق سلفا الى هبوط كبير اثر انفجار فقاعات سعرية لاسهم صعدت بناء على شائعات ودون وجود احداث جوهرية.



وفي السياق ذاته طالب المصدر المتعاملين بتوخي الدقة عند التعامل في البورصة وعدم اللهث وراء الشراء بدون النظر الى القيمة العادلة للسهم بناء على ميزانية الشركة ووضعها المالي.



وصعد سهم اوراسكوم وسط شائعات حول احتمال بيع الشركة فرعها في الجزائر وكذلك ترددت احاديث عن امكانية وجود صفقة جديدة بشأن موبينيل خاصة بعد إلغاء القضاء الاداري بيع أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول الى فرانس تليكوم وهو ما وصفه محللون بأنه "مجرد كلام".



العودة إلي أعلي

الافراد.. حركة خادعة

ورفض المصدر اعتبار البيع المستمر لإجمالي تعاملات الأفراد انسحابا من السوق وأكده انه مجرد تحريك للمراكز المالية ولكن بطريقة خاطئة توهم المتابع بانها خروج من البورصة أوهمت حيث يبيع الافراد الاسهم المتوسطة والصغيرة القيمة لشراء تلك الكبرى.



ودلل على ذلك بتسجيل المتعاملون الأفراد شراء بنحو 985 مليون جنيه وبيع بنحو مليار و100 مليون وكذلك بان الافراد يستحوذون على النسبة الاكبر من السوق.



وفي السياق، لفت بدرة الى ان تعامل الافراد بنظام البيع والشراء في ذات الجلسة يضطرهم الى البيع في نهاية التداولات لاغلاق المحفظة وهو ما يلقى بأثر على اجمالي تعاملاتهم.



وصعدت سوق المال المصرية الأحد لأعلى مستوى في عام تقريبا بعد أن عزز إلغاء القضاء الاداري بيع أسهم موبينيل شهية المخاطرة لدى المستثمرين الأجانب، وعرضت حركة الأفراد سيناريو للانسحاب من السوق وخبير يدعو المصريين لإعادة تصنيف محافظهم المالية للاستفادة من صعود المؤشر.



(الدولار يساوي 5.4 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.