.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, February 18, 2010

أسهم مصر تكتسي بالأحمر مع عودة شبح القرارات الادارية للظهور..إنتهاء اكتتاب "شهادات اوراسكوم" يفاقم الخسائر

تلونت الاسهم المصرية بالأحمر لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تعاملات الاسبوع - مع انتهاء مدة المحددة لدفع الاموال في اكتتاب شهادات الايداع الدولية لاوراسكوم تليكوم ببورصة لندن، بالاضافة الى مخاوف المتعاملين الناتجة عن عودة شبح القرارات الايدارية للظهور من جديد.
وعلى صعيد حركة المؤشرات، هبط المؤشرالرئيسي "إجي إكس 30" - 0.62 % ليسجل 6860.70 نقطة مقابل 6933.76 نقطة عند الفتح.
وهو ما انسحب على مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا ليخسر 0.63 % الى 1214.01 نقطة مقابل 1,221.44 نقطة باكر.
وتحول مؤشر "إجي إكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة -للخسارة ليفقد نحو 0.02 % الى 772.35 نقطة بعد ان بدأت حول 775.28 نقطة.
وقال وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر انه للمرة الثانية على التوالي خلال فترة قصيرة تتأخر ادارة البورصة كعادتها في قرارات الايقاف، مما اثار مخاوف المتعاملين واتجهوا للبيع.
وتسائل لماذا انتظرت ادارة البورصة لحين صعود سهم "لفت سلاب" بنسبة بلغت 1000 % خلال 6 أشهر ليصعد سعر السهم من 7 جنيهات إلى 70 جنيها مع اعلان الشركة تحقيق خسائر خلال 2009 بدون أسباب جوهرية.
وأوضح عنبة ان القرار سليم لكن جاء في توقيت خاطىء، فأين كانت الادارة عندما قفز السعر بهذه الصورة.
وناشد ادارة البورصة قائلا: " رحمة بصغار المتعاملين"، مؤكدا ان صحة القرار في توقيته وليس في طبيعته.

اكتتاب اوراسكوم
وبالاضافة لما سبق كان هناك حديث جوهري ادى الى انخفاض السوق - يستكمل خبير اسواق المال- انتهاء حق دفع الاموال في اكتتاب شهادات الايداع الدولية لاوراسكوم تليكوم الخميس، مما دفع الصناديق الى تسيل جزء من الارصدة القديمة لديها لتغطية الجزء الخاص بالاكتتاب بدلا من دخول اموال جديدة، مشيرا الى ان حق الاكتتاب في بورصة مصر ينتهي 1 مارس / اذار 2010 .
وتابع، " كان لاحداث اوراسكوم تليكوم بالجزائر ايضاً نصيب في اداء السوق الخميس، بعد اعلان بعض المصادر الجزائرية عن عدم رغبتها في استمرار الشركة المصرية بالبلاد، وتلويح نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم تيلكوم" ان الشركة قد تبيع عملياتها فى الجزائر إذا تلقت إشارة واضحة بأن استثماراتها هناك ليست محل ترحيب
وهبط سهم "اوراسكوم تليكوم" 2.46 % ليغلق عند مستوى 6.34 جنيهات.

ارتفاع قادم
ولفت وائل عنبة الى ان المؤشرالرئيسي فشل في الثبات فوق 7000 نقطة بحجم تداولات كبيرة مما ادى الى ظهور موجة من جني الارباح، الا انه اكد ان السوق ستستطيع تجاوز 7000 نقطة ومن بعدها 7200 نقطة بسهولة والتي لن تصبح نقطة مقاومة.
وفسر توقعه بان السوق سترتفع مدفوعة بنتائج الاعمال الجيدة التي بدأت في الظهور مثل شركة "موبينيل" التي كشفت عن صعود ارباحها الصافية بنسبة 5.4 % خلال الربع الأخير من 2009 مقابل مستواها في الفترة نفسها من 2008 مسجلة نحو 581 مليون جنيه متجاوزة متوسط التوقعات، وكذلك البنك التجاري الدولي.
واضاف المصدر، كما ان من بين المؤشرات الايجابية، في السوق انخفاض احجام التداولات اثناء جني الارباح، حيث لم يتجاوز حجم التداول 797 مليون جنيه، مما ينبيء بارتفاع قادم.
وكانت جميع مؤشرات الاسهم المصرية اكتست باللون الاحمر لدى اغلاق تعاملات الاربعاء، بعد ان تغلب الخوف على المتعاملين اثر تلميح ماجد شوقي باحتمال ايقاف المزيد من الاسهم خلال الفترة القادمة، في ظل ترقب نتائج اعمال بعض الشركات الكبرى.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.