.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, February 17, 2010

تلميحات بايقاف أسهم جديدة تهبط ببورصة مصر..ارتباك لضبابية الرؤية حول مصير اوراسكوم بالجزائر

اكتست جميع مؤشرات الاسهم المصرية باللون الاحمر لدى اغلاق تعاملات الاربعاء، بعد ان تغلب الخوف على المتعاملين اثر تلميح ماجد شوقي باحتمال ايقاف المزيد من الاسهم خلال الفترة القادمة، في ظل ترقب نتائج اعمال بعض الشركات الكبرى.
وعلى صعيد حركة المؤشرات، هبط المؤشرالرئيسي "إجي إكس 30" - 1.26% ليسجل 6973.73 نقطة مقابل 7039.62 نقطة باكر.
وتحول المؤشران للخسارة، فتراجع مؤشر "إجي إكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة - بنحو 1.88 % الى 772.53 نقطة مقابل 788.14 نقطة باكر.
وهو ما انسحب على مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا ليخسر 1.38% الى 1221.73 نقطة بعد أن بدأ حول 1242.17 نقطة.
وأوضح مصطفى بدره خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر ان العنف كان يسود اداء المؤشرات الاسهم المصرية وخاصة "اجي اكس 30 " التي شهد اضطراب حول مستوى 7000 نقطة، مضيفا ان حالة التجميع على الاسهم القيادية ادت الى انحسار السوق حول 7000 نقطة دون بلوغ 7200 نقطة او كسر 6900 نقطة، وهو ما يعني ان المؤشر مستمر في الحالة العرضية خلا الاسبوع الماضي والحالي.
كما ان تلميحات ماجد شوقي رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية - يستكمل المصدر- خلال احد البرامج التليفزيونية الثلاثاء حول امكانية ايقاف المزيد من الشركات، ادت الى تحوط البعض واتجاهه للبيع خوفا من ان ايقاف الاسهم حتى وان كانت لشركات جيدة.
وطالب خبير اسواق المال ان تتوفر رؤية واضحة حول الشركات التي غير الملتزمة والتي تسجل خسائر، حتى نتجنب ما حدث عند ايقاف 29 شركة، الذي ادى الى اهدار اموال المستثمرين.
وتابع بدره بان من بين العوامل التي ساهمت أيضاً في هبوط السوق، انخفاض شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن، فضلا عن ترقب نتائج اعمال الشركات الكبرى، وفي هذ المنحى اشار الى ان اليوم اجتماع لمجلس ادارة "البنك التجاري الدولي" الذي يمثل وزن نسبي في المؤشر الرئيسي للسوق، ومن المتوقع ان تأتي نتائج اعمالة جيدة، وهو ما ظهر جليا خلال ارتفاع سعر السهم من 50 جنيها الى 64 جنيها، مما ادى الى اصابته بجني ارباح.

ساويرس والجزائر
واضاف ان عدم وضوح الرؤية بالنسبة لاستمرار شركة اوراسكوم تليكوم في الجزائر من عدمه كان له اثر على تراجع السهم الذي قاد المتراجعين في المؤشر الرئيسي، في ظل التصريحات المتبادلة بين الطرفين.
وكانت مصادر حكومية ذكرت ان الجزائر تريد من مجموعة اوراسكوم تليكوم المصرية التخلي عن حصتها في الشركة الاولى لتشغيل الهاتف المحمول بالبلاد، في الوقت الذي اكد فيه رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم تيلكوم" حرصه على استمرار استثمارات شركته فى الجزائر، الا انه المح بان الشركة قد تبيع عملياتها فى الجزائر إذا تلقت إشارة واضحة بأن استثماراتها هناك ليست محل ترحيب.
ولفت بدره الى ان تخوف الناس يأتي بالرغم من اعلان ساويرس ان شركته مهتمة بأي أصول معروضة للبيع لشركات اتصالات الهاتف المحمول بغض النظر عن المكان في ظل ارتفاع الاسعار الذي تشهده السوق، وهو ما يعني ان حالة الشركة لديها استقرار و ومركز قوي، الا ان البعض يتخوف من فارق الاسعار خارجيا وداخليا.
وخلال جلسة الثلاثاء، اصيبت مؤشرات البورصة المصرية بحالة من التذبذب على خلفية اجراء الجهات الرقابية تحقيقات مع بعض الشركات للتلاعب الامر الذي ادى الى تكثيف الافراد مبيعاتهم، ودخول المؤسسات للشراء في الاسهم القيادية لينجح في النهاية المؤشر الرئيسي في ان يصبح الرابح الوحيد.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.