.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, February 03, 2010

"7200 " نقطة يغازل السوق..التفاؤل يقود قطار بورصة مصر لمواصلة رحلة حصد المكاسب


واصلت الاسهم المصرية الارتفاع لدى اغلاق تعاملات الاربعاء للجلسة الثالثة على التوالي بدعم من المشتريات الاجنبية والعربية التي تصدت للبيع المحلي.
وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد مؤشر سوق المال المصرية الرئيسي "اجي اكس 30" 1.60 % إلى 7037.97 نقطة مقابل 6987.94 عند الفتح.
ونشط مؤشر"اجي أكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة - ليكسب 0.12% عند 771.92 نقطة بعد ان استهل تعاملاته عند774.58 نقطة.
وانسحبت الحركة على اداء مؤشر "اجي اكس 100" ليرتفع 0.33% مسجلا 1229.54 نقطة مقابل 1231.07 نقطة باكر.
وقال د.ايمن متولي الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر ان هناك توقعات متفائلة بشأن المستقبل في السوق بعد نجاح مصر في جذب استثمارات اجنبية بالرغم من الازمة المالية العالمية، كما ان السوق المصرية كانت تخلفت عن الصعود مع نظيراتها في حول العالم بسبب قرارات ادارة البورصة بايقاف 29 سهما وغيرها من القرارات، لذلك فقد حان الوقت للتصحيح الصعودي.
واشار متولي الى ان حالة التفاؤل العامة في الاسواق العالمية خاصة مع صعود البورصة الامريكية الثلاثاء حوالي 100 نقطة، وهو ما القى بظلال ه الايجابية على السوق المحلية.
ومن بين العوامل الايجابية - يستكمل المصدر- كان تجاوز مستوى 7000 نقطة الذي يعد حاجزا نفسيا للمتعاملين، متوقعا ان يحدث جني ارباح محدود تستكمل السوق بعدها الارتفاع، ومرجحا ان يصل المؤشر الرئيسي الى 7200 نقطة خلال الاسبوع.
وأكد ايمن متولي ان المتعاملين بدأوا يتحولون عن اسهم المضاربة لصالح الاسهم ذات الاداء المالي القوي المعروفة بالـ "Blue Chips"، وهو ما ظهر جليا في ارتفاع المؤشر الرئيسي "اجي اكس 30 " والصعود المحدود لـ"اجي اكس 70" وذلك لاتجاه الافراد لجني الارباح.
قضية طلعت مصطفى
وبالنسبة لابرز القطاعات خلال الجلسة، قال خبير الاسواق ان قطاع "المقاولات والانشاءات" و"العقارات" كان اداءهم بارزا وخاصة سهمي "العربية للاستثمارت" خارج المقصورة و"طلعت مصطفى" والاخير حقق اعلى كمية تداول بحوالي 15.369 مليون سهم ، وارجع ذلك الى تأثر المتعاملين بالشائعات التي تقول ان المحكمة ستقبل النقض الذي تحدد له جلسة غداً الخميس في قضية طلعت مصطفى.
ويسعى الكثير من المستثمرين لشراء السهم قبل نظر الطعن ، متوقعين أن يشهد السهم ارتفاعا كبيرا إذا تم قبول الطعن، وبالتالى تحقيق أرباح كبيرة لهم،
وتنظر محكمة النقض، الخميس الطعن، المقدم من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى، على الحكم الصادر ضدهما بالإعدام لاتهامهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم،و تعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل عبدالحميد، رئيس محكمة النقض.
وخلال جلسة الثلاثاء، ساندت المشتريات المحلية الاسهم المصرية في الثبات بالمنطقة الخضراء لتقترب من 7000 نقطة للمرة الاولى في عام 2010 ، ولكن انخفاض اسعار شهادات الايداع الدولية حجم الارتفاع محلياً.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.