.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, February 02, 2010

أسهم مصر على مشارف 7000 نقطة..وشهادات الايداع تحجم الارتفاع.."اوراسكوم تليكوم" يخطف الانظار

ساندت المشتريات المحلية الاسهم المصرية في الثبات بالمنطقة الخضراء لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء لتقترب من 7000 نقطة للمرة الاولى في عام 2010 ، ولكن انخفاض اسعار شهادات الايداع الدولية حجم الارتفاع محلياً.
وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد مؤشر سوق المال المصرية الرئيسي "اجي اكس 30" 1.84 % إلى 6926.86 مقابل 6857.65 نقطة.
ونشط مؤشر"اجي أكس 70" - الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة - ليكسب 2.03% عند 770.99 نقطة بعد ان استهل تعاملاته عند 763.03 نقطة.
وانسحبت الحركة على اداء مؤشر "اجي اكس 100" ليرتفع 1.71 % مسجلا 1225.54 نقطة مقابل 1214.60 نقطة عند الفتح.
وقال مصطفى بدره خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر ان المؤشر الرئيسي اصبح على مشارف 7000 نقطة وذلك للمرة الاولى خلال عام 2010 ، وكان سجل مرتين تقريبا خلال العام السابق، مشيرا الى ان السوق قلصت مكاسبها خلال الثلث الاخير من الجلسة بصحبة الاسهم القيادية عدا سهم "اوراسكوم تليكوم".
الا ان بعض الأسهم القيادية حققت ارتفاع نسبي- يستكمل المصدر- مثل " اوراسكوم للانشاء والصناعة" و"اوراسكوم تليكوم" و" هيرميس" و" البنك التجاري الدولي" و"المصرية للاتصالات".
واضاف ان تراجع اسعار شهادات الايداع الدولية ببورصة لندن وراء تحجيم الارتفاع نظرا لمحاولة المستثمرين تعويض الفارق ببيع ما لديهم في السوق المصرية.
وأكد خبير اسواق المال ان سهم " اوراسكوم تليكوم" كان بعيدا عن هذا التأثر، حيث تم التداول على 13 مليون سهم، ليبلغ اخر سعر له 6.52 جنيه مما يؤكد تؤكد توقعات البعض بانه متجه الى 7 جنيهات.
وأوضح بدره ان احجام التداولات مازالت في محيط المليار جنيه، مؤكدا ان حجم السيولة لا ينطلق بقوة المؤشرات، مرجعا ذلك الى ترقب نتائج اعمال بعض الشركات الكبرى، واتجاه المؤسسات الى الشراء الانتقائي في بعض الشركات التي حققت نموا.
وكانت سوق الأسهم الأسهم المصرية اقتنصت إغلاقا أخضر الاثنين بعد أن فتحت على تراجع مستفيدة من طلبات شراء نفذتها صناديق استثمار أجنبية، وتزامن ذلك مع تنفيذ إدارة السوق التعديل الدوري بمؤشر السوق وشمل شطب 3 شركات واضافت أخريات، ومثل ضعف حجم التداول النقطة السلبية بالجلسة.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.