.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, October 28, 2009

إستمرار الايقاف يضغط على السوق أسهم مصر تهبط في انعكاس لاداء نظيراتها العالمية والعربية



واصلت الاسهم المصرية هبوطها للجلسة الثانية على التوالي لدى اغلاق تعاملات الاربعاء، تأثرا بانخفاض البورصات العالمية والعربية، اثارت موجة بيع عربي، لتبدد المكاسب المبكرة.
وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إجى إكس 30" بنسبة 1.07 % مسجلا 7121 نقطة بعد ان بدأ مرتفعا 0.22 % الى 7214نقطة
وهو ما انسحب على مؤشر "إجي إكس 70" - الأوسع نطاقا الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة - ليخسر 2.43 % الى 818 نقطة مقابل 839 نقطة عند الفتح .
كما انخفض "اجي أكس 100" الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق - بتباين حركة مؤشري الأسهم الكبيرة والصغيرة بمقدار 2.05 % الى 1291 نقطة مقابل 1319 نقطة عند الفتح.
وطالت الخسائر مؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليهبط 0.11 % 1297 نقطة مقابل 1317 نقطة عن الفتح.
وأوضح محسن عادل محلل اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر ان السوق المحلية تراجعت في اقتفاء لاثر نظيرتيها العالمية والعربية.
ولفت عادل إلى أن مؤشرات السوق شهدت موجة تصحيحية مدفوعة بعدة عوامل، منها استمرار إيقاف عدد من الشركات التي لم تلتزم بقرارات إدارة البورصة المصرية، الخاصة بإعداد دراسة بواسطة مستشار مالي مستقل تبين القيمة العادلة للأسهم بعد اعتمادها من مجلس إدارة الشركة بجانب دراسة تتضمن خطط كل منها المستقبلية وتصورها فيما يتعلق بتوفيق أوضاع القيد قبل نهاية المهلة المحددة والتي تنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2009.
وكانت الإدارة علقت في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2009 تداول 24 سهما بقيمة 10 مليارات و666 ألف جنيه.
وأضاف المصدر أن السوق داهمتها أيضا موجة عمليات اكتتاب والتي أدت إلى تقلص حجم السيولة ، فضلا عن ظهور ضعف في القوة الشرائية منذ فترة تضافرت مع تقلص الاتجاه الشرائي للأجانب.
ترقب نتائج الأعمال
والى جانب ما سبق، يرى محسن عادل أن هناك مخاوف انتابت المتعاملين من احتمال ظهور عمليات جني أرباح عد موجة الارتفاعات السابقة التي شهدتها مؤشرات السوق المصرية، بالإضافة إلى وجود حالة ترقب لدى المتعاملين نتيجة لعدم الكشف عن نتائج أعمال الشركات للربع الثالث من عام 2009 .
وتوقع أن تقدر السوق على تجاوز حالة الترقب خلال الفترة القادمة في ضوء التوقعات التي تؤيد ظهور مشتريات جديدة من جانب المتعاملين مع بدء ظهور نتائج الأعمال.
نشاط قادم
وحول تصوره لأداء السوق خلال الجلسات القادمة، توقع محسن عادل أن يتحسن أداء السوق بدء من غدا، مدللا على ذلك بموجة الشراء الانتقائية على الأسهم القيادية التي ظهرت بنهاية جلسة الأربعاء.
وأضاف أن مطلع الأسبوع الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 سيشهد نشاطا بدعم من بنتائج الأعمال والتي يبدأ الكشف عنها قطاع الاتصالات.
جدير بالذكر ان الأسهم المصرية ارتدت الى منطقة الخسائر لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء بعد جلستين من الارتفاع تحت ضغوط بيعية للعرب والافراد الذين سيطر عليهم الارتباك اثر القرارات المفاجئة لهيئة الرقابة المالية بايقاف اسهم و تنظيم التعامل بنظام "T+O".

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.