.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, October 07, 2009

محلل يصفه "بالزائف"..ارتفاع طفيف لبورصة مصر.. وانفجار فقاعة الأسهم "الصغيرة"




حققت الأسهم المصرية ارتفاع طفيفا وصف بالمزيف لدى اغلاق تعاملات الاربعاء بدعم من مشتريات أجنبية في ظل تبادل للادوار بين المتعاملين، وبداية انفجار فقاعة الأسعار بالنسبة للاسهم الصغيرة تنبيء بسيولة قادمة للاسهم التقليدية.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 0.45 % الى 6678.35 نقطة بعد ان فتح صاعدا 1.19% مسجلا 6727.24 نقطة.
وهو ما انسحب على اداء مؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليكسب 0.42 % الى 1389.37 نقطة وكان استهل تعاملاته مرتفعا 1.1 % الى 1398.85 نقطة.
وعلى النقيض، هبط "اجي اكس 70" الذي يقيس اداء الاسهم المتوسطة والصغيرة 1.20 % الى 901.37 نقطة مقابل 915.69 نقطة في التعاملات المبكرة .
وهو ما انسحب على "اجي اكس 100" ليخسر 1.13 % الى 1369.62 نقطة مقابل 1390.72 نقطة عند الفتح.
ووصف محلل أسواق المال وائل عنبة في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر صعود السوق بالمزيف، موضحا ان مؤشر "اجي اكس 30 " الذي يتعامل بالوزن النسبي للأسهم صعد، رغم تراجع مؤشري "اجي اكس 70 " و"اجي اكس 100 " اللذان يتعاملان بالأسعار، وأرجع ذلك الى ارتفاع أسهم "اوراسكوم تليكوم القابضة" و" اوراسكوم للانشاء والصناعة "والبنك التجاري الدولي" الذين يمثلون أكثر من نصف الوزن النسبي للأسهم في مؤشر السوق الرئيسي.
وأضاف انه المؤشرات السعرية تضع السوق المصرية في المنطقة الحمراء بالكامل

إنفجار الفقاعات
وأشار عنبة الى أن السوق تشهد بداية انفجار للفقعات السعرية للأسهم الصغيرة هبوطاً، والتي كانت تشهد طفرة شرائية خلال الفترة الماضية، لافتا الى ان السيولة ستتحول الى الأسهم التقليدية التي اسماها "الحرس القديم".
وكان المصدر حذر في تصريحات سابقة من انفجار الفقاعات السعرية التي تكونت على مدى اسبوعين نتيجة ارتفاع غير مبرر، ولا يستند لاي أساس مالي لبعض الاسهم الصغيرة.
وأكد ان عدد من أسهم المضاربات وصل الى مستويات سعرية تفوق طبيعتها بكثير مما ينذر بتراجعها على نحو حاد في اي وقت.

الاسكان الصغير
في سياق متصل، أفاد خبير الأسواق، بانه كان من اللافت للنظر تحقيق سهم "القاهرة للاسكان " أعلى قيمة تداول في تاريخه مسجلا 114 مليون جنيه، وتم تنفيذها على 11.5 مليون سهم، مشيرا الى ان ذلك ينبيء بحركة قوية قادمة لهذا السهم ولقطاع الاسكان الصغير (التابع للافراد).
إتجاه صاعد
وعلى الوجه الاخر من العملة، يرى وائل عنبة ان استمرار الاجانب في ضخ سيولة بلاتوقف، يعد مؤشر مطمئن على ان اتجاه السوق سيتجه للصعود ويتخطى حاجز الـ7000 نقطة، حتى في حالة مواجهتها موجة من جني الارباح.
وكانت البورصة المصرية مغلقة في عطلة رسمية الثلاثاء بمناسبة ذكرى انتصار السادس من اكتوبر.
جدير بالذكر ان أسهم مصر واصلت دفع ثمن هبوط الأسواق العالمية الاثنين لتتحرك في إطار عرضي نحو نقاط دعم قوية، وعانت الأسهم المتوسطة والصغيرة التراجع الأعنف تحت ضغوط موجة من جني الأرباح.

شراء أجنبي
وبالنسبة لفئات المستثمرين، شهدت الجلسة حالة من تبادل الادوار بين المتعاملين، ليستقر في النهاية الاجانب ناجية الشراء، ويتجه المحليون والعرب للبيع.
وسجل الاجانب صافي شراء بلغ 35.584 مليون جنيه، وبلغت مشاركتهم في الجلسة 10.6 % وتقسمت بين 9.3 % للبيع و11.9 % للشراء.
وبلغت تعاملات المحليين 84.9 % وتقسمت بين 85.9 % للبيع و83.8 % للشراء، وانتجوا صافي بيع تجاوز 27 مليونا.
ومالت تعاملات العرب الى البيع وبلغت 4.6 % وتقسمت بين 4.9 % للبيع و4.3 % للشراء وانتجوا صافي سالب تخطى 8 ملايين.
(الدولار يساوي 5.5 جنيهات مصرية)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.