.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, October 22, 2009

أسهم مصر ترتد صاعدة.. والأجانب والعرب فرسا السباق..المؤسسات تتألق للجلسة الرابعة على التوالي

ارتدت الأسهم المصرية صوب المنطقة الخضراء لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- بدعم من المشتريات الاجنبية والعربية في المقابل استمر المحليون في نهجهم البيعي، وخبير يرجع الانتعاش الى "يوم الاسواق المالية المصرية" ببورصة لندن متوقعا استقبال مزيد من الاستثمارات الاجنبية بالسوق المحلية.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "اجي اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 0.56 % الى 7101.7 نقطة بعد ان بدأخاسرا 0.53 % الى 7024.6 نقطة.
وهو ما انسحب على اداء مؤشر "داوجونزمصر20" - الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليرتفع 0.51 % الى 1472.76 نقطة وكان استهل تعاملاته منخفضا 0.7 % الى 1455.02 نقطة.
كما ارتد مؤشر "اجي اكس 100" الذي يقيس اداء انشط 100 سهم بالسوق ليصعد حوالي 0.51 % 1344.05 نقطة مقلبل 1334.24 نقطة عند الفتح.
وطال النشاط مؤشر "إجي إكس 70" الذى يقيس أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة ليكسب 0.10 % الى 862.39 نقطة مقابل 858.84 نقطة عند الفتح.
وأوضح وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إدارة محافظ مالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر ان الجولة التسويقية للبورصة المصرية في لندن والتي تنظمها المجموعة المالية هيرميس القابضة، القى بظلال ايجابية على السوق المحلية.
وتوقع ان يؤدى يوم أسواق المال المصرية الى جلب موجات كثيفة من شراء الأجنبي والتي دائما ما تقصد الاسهم القيادية في السوق المحلية.
ويضم "اليوم" لفيف من ممثلي الهيئات والشركات العالمية الكبرى المدرجة في بورصة لندن والمهتمين بالاستثمار في مصر لإجراء لقاءات مع المسئولين ورجال الأعمال المصريين المشاركين لاستكشاف آفاق الفرص الاستثمارية المصرية الجديدة، ومن المقرر عقد اجتماعات تنسيقية مع مسئولي البورصة البريطانية لدفع سبل التعاون مع البورصة المصرية نحو الأمام.
كان المصدر توقع سلفا للموقع ان تعاود البورصة المصرية الصعود خلال جلسة الخميس دون الالتفات الى اداء السوق الامريكية التي عادة ما تقتفي اثرها، وذلك بدعم من المشتريات الاجنبية المستمرة وفي ظل اداء لافت للمؤسسات ومواصلة تقدم نسبة مشاركتها في السوق، مؤكدا ان حاجز 7000 نقطة لن يتم كسره.

الخدمات المالية
وقطاعيا، أشار خبير اسواق المال الى بروز نجم قطاع الخدمات المالية، بقيادة أسهم "بيونيرز القابضة" و" البنك التجاري الدولي".
وأوضح أن السهم الأول حقق أعلى قيمة تداول بلغت 114 مليون سهم، وايضاً اعلى كمية تداول مسجلا 15.5 مليون سهما، أما السهم الاخر فحقق ثاني أعلى قيمة تداول عند 82 مليون جنيه.
ولفت عنبة الى ان هذا الامر يحمل في طياته انباء جيدة، موضحا انه عادة الارتفاع في احجام وقيمة التداولات دائما ما يتبعه ارتفاع في السهم.
وتوقع ان يلتهم سعر السهم - الذي سجل 7 جنيهات و30 قرشا - الكوبونات المقرر توزيعها والمقدرة بحوالي 30 قرشاً،( اي انه لن يؤثر على سعره، لان دفع قيمة الكوبون عادة ما يؤدى الى خسائر في قيمة السهم).

الأسهم المعلقة
وبالنسبة للاسهم الموقوف التداول عليها، استقبلت البورصة المصرية سمها جديدا هو "العربية لاستصلاح الاراضي" ليصبح عدد الاسهم التي اعيد التداول عليها 9 مع استمرار الايقاف لـ17 سهما اخرين.
وعلقت البورصة المصرية في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2009 تداول 24 سهما بقيمة 10 مليارات و666 ألف جنيه لحين قيام كل شركة بإعداد دراسة بواسطة مستشار مالي مستقل تبين القيمة العادلة للأسهم بعد اعتمادها من مجلس إدارة الشركة بجانب دراسة تتضمن خطط كل منها المستقبلية وتصورها فيما يتعلق بتوفيق أوضاع القيد قبل نهاية المهلة المحددة والتي تنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2009.
جدير بالذكر ان الأسهم المصرية عكست اتجاهها لتعود للخسائر لدى اغلاق تعاملات الاربعاء، تحت ضغوط بيعية عربية، في الوقت الذي تحول فيه الأجانب الى الشراء لينضموا الى المحليون، وخبير يصف التراجع بالوجوبي على خريطة الاتجاه العام الصاعد للسوق.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.