.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Wednesday, March 31, 2010

أسهم مصر تتباين..و"الكوبونات" محفز جديد للصعود..تواجد بارز للصناديق المحلية مع بداية الربع الجديد

تباين أداء مؤشرات الأسهم المصرية لدى اغلاق تعاملات الاربعاء مع تقليص الاجانب لاحجام مبيعاتهم وتحول العرب للشراء، وسط مشتريات محلية بسيطة في الجلسة الاخيرة من الربع الاول من عام 2010.




وعلى صعيد حركة المؤشرات، تراجع المؤشر الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس حركة أنشط 30 سهما - بنسبة 0.22 % مسجلا 6806.11 نقطة مقابل 6827 نقطة.



في الوقت الذي استمر مؤشر "إجي إكس 70" - الذي يقيس حركة الأسهم المتوسطة والصغيرة - في الارتفاع بنحو 0.61 % مسجلا 715.20 نقطة مقابل 715.58 نقطةباكر.



وهو ما انسحب على مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا ليكسب 0.41 % الى 1160.82 نقطة بعد ان بدأحول مستوى 1160.80 نقطة.



ووصف وائل عنبة رئيس مجلس ادارة ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر   الجلسة بانها سيناريو متكرر لجلسة الثلاثاء حيث بدأ المؤشر الرئيسي فاقدا 40 نقطة قبل ان يقلص خسائره مع تقليص الاجانب مبيعاتهم لتصل الى 9 مليون جنيه مقابل اكثر من 30 مليون في بداية الجلسة، فضلا عن تحول العرب للشراء.



وبالنسبة لارتفاع مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة، اوضح عنبة انه صعود وهمي اذ انه تأثر بارتفاع سهم "العز الدخيلة الذي يمثل أعلى سعر في المؤشر ، حيث بلغ اليوم 970 جنيها.



وعلى صعيد اداء السوق في المرحلة القادمة، توقع المصدر ان تبدأ البورصة المصرية في استقبال سيولة جديدة في الربع الجديد من العام وبعد انتهاء فترة الاجازات الطويلة، متعززة بصرف الكوبونات التي تم الاعلان عنها لشركة " اوراسكوم للانشاء والصناعة" بقيمة مليار جنيه، و"البنك التجاري الدولي" بواقع 500 مليون جنيه، و"المصرية لخدمات التليفون المحمول" بنحو 750 مليون جنيه، فضلا عن كوبونات من المنتظر الكشف عنها مع انعقاد الجمعية العمومية لشركات اخرى.



ولفت خبير اسواق المال الى انه بالاضافة الى الكوبونات، سيكون هناك دورا ايجابيا لنتائج اعمال الربع الاول من العام والتي من المتوقع ان تأتي ايجابية، اذا ما قورنت بنفس الفترة من العام السابق، الذي كانت السوق تعاني فيه من الازمة المالية العالمية.



وأضاف ان الصناديق المصرية سيكون لها دورا فعالا مع بداية الربع الجديد، لتضخ سيولة جديدة في السوق، مع اجتماع كل العناصر الايجابية السابقة.



وخلال جلسة الثلاثاء، تراجعت الأسهم المصرية تحت ضغوط بيعية محلية وعربية عززها اتجاه الافراد الى تسييل محافظهم خوفا من اجازة شم النسيم الممتدة على مدى 4 ايام ، في الوقت الذي استمر الاجانب في اتجاههم الشرائي وسط توصيات من بيوت خبرات بالشراء في السوق المصرية.



اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.