.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Thursday, March 11, 2010

نقص السيولة يقلص مكاسب أسهم مصر..والاداء العرضي عنوان السوق..خبير: تأثير عودة لكح على السهم نسبية

قلصت الأسهم المصرية مكاسبها لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع - مع اتجاه المحليون والعرب لجني الارباح، واستراتيجية الشراء الانتقائي للاجانب وسط غياب للسيولة مما اضعف الاداء ليتحول المؤشر الرئيسي الى الخسارة
وبالنسبة لحركة المؤشرات، خسر "إجي إكس 30" -مؤشر السوق الرئيسي 0.10 % ليبلغ 6769.08 نقطة مقابل 6,791.60 نقطة عند الفتح.
في المقابل صعد مؤشر "إجي إكس70" -الذي يقيس اداء الاسهم المتوسطة والصغيرة - 080 % الى 719.59 نقطة بعد ان استهل تعامله عند مستوى 719.42 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا ليكسب 0.40 % الى 1149.97نقطة مقابل 1151.42 نقطة باكر.
وقال محسن عادل خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر ان السوق تأثرت بشكل واضح بنقص السيولة نتيجة لاغلاق المراكز المكشوفة واتجاه المصريون والعرب لجني أرباح على المدى القصير مما ادى في النهاية الى تراجع الاداء ليقلص المؤشر الرئيسي كاسبة ويتحول للخسارة منخفضا عن مستوى 6800 نقطة الذي نجح في تجاوزه خلال الجلسة.
وأشار المصدر الى الشراء الانتقائي للاجانب بانه تسبب بشكل واضح في دفع مؤشرات السوق نحو التراجع بنهاية التداولات، مما يمكن وصفه بانه استمرار لعرضية الاداء التي شهدتها التعاملات خلال الفترة الماضية، وهو اتجاه قد يستمر على المدى القصير في ظل غياب الية اجتذاب السيولة الجديدة، بالاضافة الى الضغوط الواضحة لهذا النقص على اداء المصريون الذين "المحرك الاساسي للبورصة".
واضاف عادل ان هذا النقص قد افقد البورصة قدرتها التفاعلية مع الاخبار الاخبار الايجابية سواء من نتائج الاعمال او توزيعات الارباح، اواندماجات واستحواذات لشركات وعمليات التوسعية بها وهو ما يعني ضياع فرصة كبيرة كان يمكن استغلالها لاعادة الاتجاه التصاعدي وبقوة لمؤشرات السوق خلال الفترة الحالية.
وكانت بورصة مصر حولت دفتها ناحية الارتفاع لدى اغلاق تعاملات الاربعاء بدعم من المشتريات الأجنبية والعربية والمؤسسية، فيما اتجه المحليون للبيع، وخبير يصف ارتفاع السوق بالباهت لانه صحبه احجام تداولات ضعيفة.

عودة لكح
وبالنسبة لتأثر سهم "لكح" بعودة رامي لكح اليوم الخميس، اوضح خبير اسواق المال ان التأثر كان نسبي على السهم، متوقعا ان يظل السهم في اتجاهه الصاعد خلال الفترة القادمة.
واكد محسن عادل ان الامر الاكثر الاهمية والتي من المفترض ان تؤثر على السهم هي الاستراتيجة التي سيتتبعها رامي لكح بعد عودته، اذ ان شركته لم ترى لها قوائم مالية منذ عام 2000 ، وهناك غموض حول قدرتها التمويلية وقدرتها في الاستفادة من اصولها المتبقية.وحول امكانية دخول سهم "لكح " للسوق الثانوية قال محسن انه امر وارد ولكنه سابق لاوانة الكلام عنه الان، مشير الى ان اول خطوة يجب اتخاذها هي الدعوة الى جمعية عمومية عادية وغير عادية لاختيار مجلس ادارة جديد وبحث الامور المتعلقة باعتماد الميزانية، وغيرها من الامور.
وسجل السهم الخميس 3.08 جنيه مقابل متوسط 2.85 جنيه الاربعاء.
واضطرت إدارة البورصة إلى شطب قيد أسهم الشركة من السوق الرئيسية فى مارس 2002 نظرا لعدم التزام الشركة بقواعد الإفصاح وتوقفها عن الإعلان عن قوائمها ومراكزها المالية أمام المستثمرين.
ويعود الخميس إلى مصر رجل الاعمال رامى لكح بعد 10 سنوات قضاها خارج البلاد - نتيجة تعثره في سداد قروض حصل عليها من عدد من البنوك المصرية- بعد أن أتم أكبر عملية تسوية فى تاريخ القطاع المصرفي المصري مؤخراً بلغت قيمتها 1.42 مليار جنيه، مع 19 بنكاً محلي، وبناء عليه وافق النائب العام على رفع إسم رامي وميشيل لكح من قوائم الممنوعين من السفر.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.