.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, March 29, 2010

البورصة المصرية تحاول الصمود أمام جني للأرباح وموسم العطلات.."الأسهم الكبرى" نجم الشباك

حاولت سوق المال المصرية الاثنين الصمود أمام موجة من جني الارباح على خلفية صعود السوق لعدة جلسات متتاية واقتراب موسم عطلات عيد القيامة المجيد وشم النسيم بدعم أجنبي، وطالت المشتريات العديد من الاسهم الكبرى لتمثل نجم الشباك.




وعلى صعيد حركة المؤشرات، صعد المؤشر الرئيسي "إجي إكس 30" - الذي يقيس حركة أنشط 30 سهما - بنسبة 0.12 % مسجلا 6855.25 نقطة.



وحول "إجي إكس 70" - الذي يقيس حركة الأسهم المتوسطة والصغيرة - دفته نحو التراجع ليخسر 0.47 % مسجلا 715.91 نقطة.



وهو ما انسحب على مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا لتراجع بنحو 0.40 % الى 1163.15 نقطة.



وقال مصطفى بدرة خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر   ان موجة من جني الارباح طغت على تعاملات البورصة المصرية على خلفية صعود السوق لنحو 5 جلسات متتالية مما ضغط على مؤشر السوق الرئيسي ليقلص مكاسبه المبكرة ويتراجع من قرب 6900 نقطة.



وزاد من الميل لجني الارباح - بحسب المصدر- رغبة العديد من المتعاملين في تسوية تعاملاتهم قبل موسم العطلات الممتد حتى منتصف الاسبوع الاول من ابريل / نيسان 2010.



وتعتبر الجلسة آخر موعد لصرف كوبونات العديد من الشركات منها اوراسكوم للانشاء والصناعة والقابضة الكويتية، حسبما افاد المصدر.



وأضاف بدرة انه رغم تقليص المؤشر لمكاسبه المبكرة حققت السوق تداولا فوق المليار جنيه وهو ما يعد ضعف الحجم خلال الاسبوعين الاوائل من مارس/ اذار. وشهدت الجلسة استمرار الشراء الاجانبي للاسبوع الثاني.



وذكر محلل اسواق المال ان البورصة تشهد طلبا على معظم الاسهم القيادية ذات الوزن النسبي بمؤشر السوق الرئيسي وليس واحدا بعينه وكذلك تجذب السوق الثانوية (داخل المقصورة) المستثمرين بينما تقف سوق خارج المقصورة في انتظار نباء سواء ايجابي او سلبي لتتحرك على اثره.



وخلال جلسة الأحد، واصلت مؤشرات سوق المال المصرية الصعود بزعامة أجنبية للجلسة الرابعة على التوالي، توقع خبير اغلاقا جيدا للربع الاول من 2010 بدعم من دخول سيولة جديدة للسوق مع توزيع كوبونات ووجه خبير سؤالا للأفراد مفاده لماذا البيع رغم انتعاش السوق.



اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.