.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, March 08, 2010

"القيادية" تتقهقر لصالح "المتوسطة والصغيرة" ..سهم "أوراسكوم تليكوم" يحاول التماسك.. و"لكح" يمثل سيناريو متكرر

حاول سهم "أوراسكوم تليكوم" التماسك الاثنين بعد رفض الجزائر الطعن المقدم من ذراعها جيزي بشأن الضرائب ومثل سهم لكح سيناريو متكررا حيث صعد بعد وقف اجراءات مقاضاة رجل الاعمال رامي لكح وشقيقه وما لبث ان بدد جزءا من مكاسبه وغلب الضعف على المشهد العام للسوق.
وبالنسبة لحركة المؤشرات، خسر "إجي إكس 30" -مؤشر السوق الرئيسي 0.49 % ليبلغ 6773.93 نقطة .
وهبط مؤشر "إجي إكس70" -الذي يقيس اداء الاسهم المتوسطة والصغيرة - 1.54 % الى 707.50 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا مكانه ليسجل حركة سالبة بنحو 1.02 % الى 1142.20 نقطة.
وقال مصطفى بدرة خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر إن حركة السوق بشكل عام تتسهم بالهدوء وأفاد بأن التعاملات على الاسهم المتوسطة والصغيرة تتقدم على حساب تلك الكبيرة ذات الوزن النسبي بالمؤشر الرئيسي.
وارجع لصعود شهادات الايداع الدولية الفضل في تقليص المؤشر الرئيسي جزءا من خسائره الصباحية الا انه تحفظ على التأثر الكبير من جانب المتعاملين بحركة gdr مفسرا ذلك بانه ليس من المنطق ان تؤثر تداولات الشهادات التي لا تتراوح بين 5 و 10 ملايين جنيه على سوق تبلغ تداولاتها بنحو المليار.
واعتبر حركة سهمي "اوراسكو تليكوم" و"لكح" الأبرز خلال التداولات فضلا عن نشاط الحركة على السندات الذي صب بصالح تعاملات المؤسسات ليرفع تداولاتها لتضاهي الخاصة بالافراد وتقسمت النسبة 49 % للمؤسسات و51 % للأفراد.
فالنسبة لسهم "أوراسكوم تليكوم"، قال المصدر انه تلقى ضغطا من اعلان رفض الطعن ليتراجع من 6.28 جنيه الى 6.12 جنيه واغلق حول 6.21 جنيه، بحسب المصدر.
وأعلنت شركة أوراسكوم تليكوم رفض الجزائر الطعن الإداري المقدم من ذراعها جيزي لإعادة تقييم الربط الضريبي، وتعتزم الشركة الطعن في قرار الرفض أمام القضاء الإداري (مجلس الدولة الجزائري) بجانب بحث جميع الخيارات الاستراتيجية المتاحة.
وذكرت ان القانون الجزائري يتيح الطعن على 3 مراحل ويشترط سداد 20 % من قيمة الضرائب بما يوازي 110 مليون دولار حتى تتمكن اللجنة المركزية من النظر في طلب الطعن.
وفي المقابل عزز اعلان النائب العام المصري إيقاف إجراءات مقاضاة رجلي الأعمال رامي لكح وشقيقه ميشيل لتوثيق تصالحهما مع البنوك الدائنة بالشهر العقاري واعتماد محافظ البنك المركزي الدكتور فاروق العقدة للتسويات فضلا عن رفع أسمهما من قائمة الممنوعين من السفر سهم الشركة الذي يعمل بسوق خارج المقصورة.
وصعدت سوق المال المصرية على استحياء الأحد وسط ضغوط شح السيولة التي عززها توالي الاكتتابات وبرز على السطح غياب واضح للأفراد نتيجة لمعاقبة 3 شركات سمسرة بينما بدت الأسهم القيادية تبحث عن إتجاه وهو ما لون تعاملات فئات المستثمرين.
(الدولار يساوي 5.4 جنيه)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.