.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, March 09, 2010

الأحمر يغزو بورصة مصر..والقرارات الادارية تحاصر الافراد..الاجانب يقتنصون فرص الاسعار الجاذبة

واصلت الأسهم المصرية تراجعها لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء في ظل ضغوط بيعية محلية سببتها القرارت المتتالية لادارة البورصة، في الوقت الذي اقتنص الاجانب فرص الاسعار الجاذبة واتجهوا للشراء.
وبالنسبة لحركة المؤشرات، خسر "إجي إكس 30" -مؤشر السوق الرئيسي 1.23 % ليبلغ 6690.91 مقابل 6765.87 نقطة عند الفتح .
وهبط مؤشر "إجي إكس70" -الذي يقيس اداء الاسهم المتوسطة والصغيرة - 2.34 % الى 690.96 نقطة بعد ان بدأ حول 706.06 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا مكانه ليسجل حركة سالبة بنحو 1.95 % الى 1119.92 مقابل 1140.43 نقطة باكر.
وقال د.ايمن متولي رئيس الجمعية المصرية للاستثمار والتمويل في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر التضارب وعدم الفعالية قرارات ادارة السوق من ايقاف لاسهم وعقوبة لشركات والتحقيق مع عدد منهم السمسرة بغرض ايقاف التلاعب في السوق ادى الى تخوف المتعاملين وخاصة الافراد، وهو ما ظهر جليا في تحقيق مؤشر " اجي اكس 70 " تراجعا فاق "اجي اكس 30 "
وأضاف ان التقلبات كان تأثيرها اقوى على "اجي اكس 70 " الذي يمثل اسهم المضاربة الخاصة بالافراد، في ظل حالة تشاؤم انتابت المتعامين بالسوق.
وطالب متولي ادارة البورصة بضرورة مراجعة موقفها، مشيرا الى عدم جدوى الايقافات التي ادت الى هبوط السوق، وتخوف المتعاملين وهو ما قد ينتج عنه حالة من البيع المكثف غير المدروس".
وأكد ان اتجاه السوق الهابط لا يتوافق والوضع العام للاقتصاد المصري الذي جاءت مؤشراته ايجابية.
وعن تحول الاجانب للشراء، اوضح خبير اسواق المال انه امر طبيعي بعدما كثفوا مبيعاتهم خلال الفترة الماضية، ان يعودو اللشراء مرة اخرى مع بلوغ أسعار الاسهم الى مستويات جاذبة، لافتا الى ان تحركات المؤسسات والاجانب في السوق أكثر رشدا من الافراد.
وخلال جلسة الاثنين، حاول سهم "أوراسكوم تليكوم" التماسك الاثنين بعد رفض الجزائر الطعن المقدم من ذراعها جيزي بشأن الضرائب ومثل سهم لكح سيناريو متكررا حيث صعد بعد وقف اجراءات مقاضاة رجل الاعمال رامي لكح وشقيقه وما لبث ان بدد جزءا من مكاسبه وغلب الضعف على المشهد العام للسوق.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.