.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Sunday, March 14, 2010

غياب الاستثمار الجاذب يضغط على أسهم مصر وشهاداتها الدولية..هدوء خارج المقصورة بعد "ذبول فقاعة" لكح

ضغط غياب الاستثمار الجاذب على مؤشرات سوق المال المصرية الثلاثة الأحد لتتلون جميعها بالأحمر وهو ما إمتد إلى شهادات الإيداع الدولية، ولون الهدوء تعاملات خارج المقصورة بعد ذبول آثار تصالح لكح. وخبير يدعوا للتكاتف للخروج بالسوق من دائرته المغلقة.
وبالنسبة لحركة المؤشرات، تراجع "إجي إكس 30" -مؤشر السوق الرئيسي 2.4 % ليبلغ 6606.81 نقطة.
وخسر "إجي إكس70" -الذي يقيس اداء الاسهم المتوسطة والصغيرة - 3.8 % ليبلغ 692.15 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا ليفقد 3.13 % حول 1113.95 نقطة.
وقال مصطفي بدرة خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر ان السوق مازالت تتحرك في دائرة مغلقة دخلتها منذ شهر تقريبا بسبب غياب الاستثمار الجاذب سواء للسوق المحلية او شهادات الايداع الدولية.
وفند المصدر أوجه فقدان السوق جاذبيتها بالعودة الى عدة نقاط تبدأ بنقص السيولة وتوقعات ثبات سعر الفائدة تقابلها تكهنات بصعود نسب التضخم.
ولم تستطيع السوق - وفقا للمصدر- كذلك استعادة ثقة المتعاملين التي بددتها تصريحات المسئولين باحتمال وقف اسهم جديدة بعد ان ذاقوا مرارة شطب 29 سهما دفعة واحدة.
واعتبر المصدر توضيح الامور للمتعاملين وزيادة الوعي بطبيعة العمل في البورصة سبيلا لخروج السوق من الدائرة المغلقة، وتوقع ان تواصل الحركة في ذات الاطار على المدى القريب.
وبالنسبة لسوق خارج المقصورة قال بدرة انه عاود تراجعه السابق بعد ان ذبلت آثار قرار النائب بوقوف مقاضاة رجل الاعمال رامي لكح وشقيقه ورفع اسمهما من قائمة الممنوعين من السفر وهو ما دفعهما للعودة الى البلاد مرة أخرى.
وخلال الاسبوع الثاني من مارس / اذار 2010، تراجعت مؤشرات الأسهم المصرية متأثرة بعدة انباء وقرارات منها رفض الجزائر الطعن المقدم من " جيزي" بشأن الضرائب ومعاقبة البورصة لـ 3 شركات وساطة مالية والتحقيق مع عدد منهم نتيجة مخالفات، وسط ضغوط شح السيولة الذي خنق التداولات التي عززها توالي الاكتتابات، في الوقت الذي تلقى سهم "لكح جروب" دعما من عودة رامي لكح وشقيقه تدعم السهم .

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.