.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Friday, March 19, 2010

الأسهم القيادية تدعم بورصة مصر بعد عودة الثقة للمتعاملين..خبير: جلسة "نادرة" لاوراسكوم للانشاء

نجحت الاسهم المصرية في الارتفاع لدى اغلاق تعاملات الخميس - نهاية تداولات الاسبوع- لتبدد التراجع المبكر بدعم من نشاط الاسهم القيادية بعد عودة الثقة للمتعامين رغم بعض نتائج الاعمال السلبية.
وبالنسبة لحركة المؤشرات، صعد "إجي إكس 30" -مؤشر السوق الرئيسي 0.76 % ليبلغ 6610.42 نقطة مقابل 6518.19 نقطة باكر.
وارتفع "إجي إكس70" -الذي يقيس اداء الاسهم المتوسطة والصغيرة - بنسبة 1.62% ليبلغ 671.79 نقطة بعد ان بدأ حول 651.11 نقطة.
وهو ما انسحب على مؤشر "اجي اكس 100" الاوسع نطاقا ليكسب 1.43 % مسجلا 1097.64 نقطة مقابل 1071.43 نقطة عند الفتح.
وقال احمد العطيفي خبير اسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر ان عودة ثقة المتعاملين ساندت السوق لتتغلب على التراجع المبكر بدعم من ارتفاع الاسهم القيادية وعلى راسها "اوراسكوم للانشاء والصناعة" و"البنك التجاري الدولي"، "واوراسكوم تليكوم" و"المصرية للاتصالات".
واشار الى ان "اوراسكوم للانشاء" شهدت الخميس جلسة نادرة من نوعها، حيث كسب السهم حوالي 13 جنيه ليصعد من 240 جنيه الى 253 جنيه،نتيجة مشتريات مكثفة، لافتا الى ان المتعاملون ينظرون نظرة مستقبلية لاداء السهم.
اما عن نشاط "البنك التجاري الدولي" فاوضح انه نبع عن الاعلان عن زيادة في راس المال المصدر بالقيمة العادلة للسهم وذلك اما عن طريق الاكتتاب او مستثمر خاص..
وطرح العطيفي تساؤلا حول كيفية حساب القيمة العادلة، هل بطريقة بمتوسط اغلاق 3 أشهر- لانه يتم التداول عليه على الشاشة- ام بمتوسط مضاعف ربحية القطاع، او التدفقات النقدية المخصومة، موضحا انه اذا تم اتباع طريقة متوسط الاغلاق فسيدور السعر العادل حول 65 جنيه اي اقل من السعر الحالي للسهم، اما في حالة التدفقات النقدية فيصبح السعر أعلى من التقييم الاول.
وطالب بضرورة الاسراع في الكشف عن طريقة تقدير القيمة العادلة لانه سيكوم له تأثير واضح على السهم، وسيغير الكثير من الحسابات، وسيساهم في انعاش حركة قطاع البتوك وبالتالي المؤشر.
كما ساهم في نشاط السوق الخميس - يستكمل المصدر - ايضاً الاعلان عن توزيعات نقدية جيدة لبعض الشركات مثل "المجموعة المالية هيرمس" و"اسمنت سيناء" مما ساهم في ايجاد قوة شرائية في هذه الاسهم.
واخيراً، اشار أحمد العطيفي الى ان هناك ترقب لقرار لجنة السياسات بالنك المركزي الخميس حول الفائدة، متوقعا ان يتجه البنك الى رفع الفائدة مؤكدا ان ذلك لم يؤثر سلبا على السوق اذ ان الزيادة المتوعة في حدود 25 نقطة فقط.
وخلال جلسة الاربعاء، قلصت الاسهم المصرية من مكاسبها المبكرة بعدما اغرى الارتفاع القوي البياع للظهور، وخبير يؤكد انعدام شهية المخاطرة لدى الافراد بسبب التدخلات.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.