.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Tuesday, November 24, 2009

مكاسب طفيفة لأسهم مصر.. وخبيرة تصف الصعود بالظاهري..نتيجة لاحجام التداول الكبيرة لاوراسكوم للانشاء


بددت الاسهم المصرية خسائرها المبكرة لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء بدعم من المشتريات الاجنبية،، فيما استمر المستثمرون العرب والافراد في البيع.
وصعد مؤشر السوق الرئيسي "أجي اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما بالسوق- 0.59 % مسجلا 6316.61 نقطة مقابل 6255.86 نقطة باكر.
وهو ما انسحب على اداء مؤشر "اجي أكس 100" الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق – الذي ارتفع 0.12 % عند 1120.39 نقطة مقابل 1116.48 نقطة عند الفتح.
وعلى النقيض، خسر مؤشر "اجى اكس 70" الأوسع نطاقا - الذي يقيس الأسهم المتوسطة والصغيرة – 0.13 % ليستقر عند 700.90 نقطة مقابل 699.76 نقاط في مستهل التعاملات.
وقال احمد بكر رئيس مجلس ادارة احدى شركات السمسرة في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر ان مكاسب السوق كانت نتاج لارتفاع سهم "اوراسكوم للانشاء والصناعة" الذي كسب 5 % نتيجة لبعض الانباء عن مشاريع جديدة، بينما لم تزق باقي الأسهم هذه الارتفاعات، مع استمرار "اجي اكس 70 " في التراجع، واكد ان الارتفاع في "اجي اكس30 " لا يعبر عن اداء السوق.
واتفقت معه ياسمين اداور العضو المنتدب لاحدى شركات السمسرة، قائلة ان الصعود يعد ظاهري، حيث اعتمد على الارتفاع الكبير لاحجام التداولات لسهم "اوراسكوم للانشاء والصناعة، الا انه فعليا مازالت السوق تعاني نقصا في السيولة حيث حققت السوق حجم تداولات حوالي 600 مليون جنيه(مع استبعاد تداولات اوراسكوم للانشاء).
انفراجة قادمة
وأشار بكر الى ان وضع السوق مازال صعبا، والافراد تسيطر عليهم حالة من الرعب، ومن المنتظر ان تتحسن الاوضاع بعد اجازة عيد الاضحى المبارك.
وقالت ادوار ان هناك بادرة امل وان كانت ضعيفة، مرجحة ان يتحسن الوضع بعد عيد الاضحى وان يبدأ التعافى من جلسة الاربعاء.
وأعلنت إدارة البورصة المصرية أن أجازة عيد الاضحى المبارك بالبورصة ستبدأ اعتبارا من الخميس الموافق 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2009 ولمدة 4 أيام .
وأشارت البورصة فى بيان لها الثلاثاء أن العمل سيستأنف اعتبارا من صباح الاثنين الموافق 30 نوفمبر.
وكان الهبوط الحاد لأسعار الأسهم المصرية أغرى المستثمرين العرب الاثنين ليتدخلوا بالشراء تحسبا لجني سريع للأرباح مع صعود السوق وأكد خبير أن نقص السيولة ما زال يهدد بتراجع عنيف وطالب إدارة البورصة بالتدخل لحفز السيولة.

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.