.

أضف أسعار الأسهم المصرية للمفضلة لديك

 

اضغط الرابط الجديد لموقع البورصة المصرية اليوم

.

.

ملخص السوق اليوم

.

.

اسعار اغلاق الأسهم فى البورصة المصرية اليوم تحديث لحظى

انتظر ثوانى حتى يتم تحديث الاسعار لحظيا بيانات الأسهم تحدث كل 5 دقائق . قم بإعادة تحميل الصفحة من جديد - لتحديث أسعار الأسهم

Site Translate

  

Translate the site from Arabic into English    

.

Monday, November 16, 2009

وسط ضغوط ضعف السيولة مؤشر مصر يراوح مكانه.. والأجانب يقتنصون فرص الهبوط




راوح مؤشر الأسهم المصرية مكانه الاثنين ليضيف حلقة جديدة إلى سلسلة من الجلسات الملونة بالأداء العرضي وسط ضعف واضح بالسيولة المتضررة بسبب اكتتابات لزيادة رؤوس أموال الشركات. ويسعى الأجانب لاقتناص فرص هبوط الأسعار بينما واصل الأفراد نهجهم البيعي.
وبالنسبة لحركة المؤشرات، صعد مؤشر السوق الرئيسي "اجى اكس 30" - الذي يقيس أداء أنشط 30 سهما بالسوق- 0.11 % نقطة إلى 6654.9 نقطة مقابل 6709 نقاط باكر.
وفي المقابل خسر مؤشر"اجى اكس 70" الأوسع نطاقا - الذي يقيس حركة الأسهم المتوسطة والصغيرة- 1.45 % مسجلا 752.43 نقطة بعد أن فتح حول 764 نقطة .
وانسحبت الحركة على مؤشر "اجي أكس 100" الذي يقيس أداء أنشط 100 سهم بالسوق - ليخسر 1.17 % مسجلا 1185.4 نقطة مقابل 1202 نقطة في مستهل التعاملات.
وقال أسامة شومان المحلل المالي في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر إن السوق مازالت تمر بأداء عرضي مائل للتراجع تحت ضغوط ضعف واضح بالسيولة.
وأرجع المصدر شح السيولة إلى عوامل أهمها ضعف القوى الشرائية وطرح عدد من الشركات لاكتتابات لزيادة رؤوس أموالها مما أدى إلى احتباس السيولة التي انصرفت عن الأسهم باتجاه الاكتتاب.
وسجلت تداولات سوق داخل المقصورة نحو 690 مليون جنيه، ورفعت صفقة بقيمة 700 مليون جنيه تداولات خارج المقصورة لترفع ناتج تعاملات السوقين إلى مليار و400 مليون جنيه.
وفشلت الأسهم الكبرى - ذات الوزن النسبي بمؤشر السوق الرئيسي - في الاحتفاظ بمكاسب حثيثة في مستهل التعاملات لتتحول اغلبها للخسارة بينما هبطت أسهم المضاربات والشركات الصغيرة والمتوسطة بصورة ملحوظة.
وتأتي حركة الأسهم المصرية مخالفة لتلك العالمية التي سجلت ارتفاعات جيدة.
نتائج الأعمال
وذكر محلل أسواق المال أن لنتائج الأعمال التي تم نشرها مؤخرا وتباينت بين هبوط وصعود طفيف دورا في تراجع السوق، فضلا عن أثر طرح عدد من الشركات اكتتابات لزيادة رؤوس أموالها مما امتص جانب من السيولة بالسوق.
وفي السياق ذاته، قالت د/ هدى المنشاوي رئيس قسم التحليل الفني بإحدى شركات السمسرة ونائب رئيس مجلس إدارة المجلس الاقتصادي الإفريقي لأخبار مصر إن السوق تترقب طرح اكتتابات كبيرة لعدة شركات مثل القلعة للاستشارات المالية مما خلق نوعا من التحفظ في الشراء والاتجاه للبيع لتسيل أموال للمشاركة في الاكتتابات.
وأعلنت كل من النصر للملابس والمنسوجات كابو و راية عن تراجع أرباحها الصافية، فقالت الأولى انها سجلت خسارة صافية قدرها 1.3 مليون جنيه عن 3 أشهر تنتهي في سبتمبر/ أيلول مقارنة مع ربح صاف قدره 733 الف جنيه في الفترة نفسها قبل عام.
أما راية للتكنولوجيا والاتصالات فسجلت أرباحا صافية قدرها 25.2 مليون جنيه خلال الشهور التسع الأولى من 2009 مقابل 41.1 مليون قبل عام.
وخلال جلسة الأحد، واصلت سوق المال المصرية التحرك في إطار عرضي مائل للهبوط بعد أن أضاف الحديث عن طرح اكتتاب ضغطا إضافيا على السيولة خاصة وسط ما تمر به السوق من قناة سعرية تعزز الاتجاه للمتاجرة، وضغط قرب نهاية العام والاستعداد لإعلان أرباح الربع الثالث من 2009 على حركة المؤسسات.
(الدولار يساوي 5.4 جنيهات)

اغلاق البورصة المصرية اليومى

..

.